جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السيناريست حاتم صبري يحول رواية «حائط الأمنيات» إلى عمل سينمائي

الكاتب والسيناريست
الكاتب والسيناريست حاتم صبري

قال الكاتب والسيناريست حاتم صبري، إنه يسعى لتحويل روايته الجديدة "حائط الأمنيات"، لعمل سينمائي، وذلك عقب طرح الرواية في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب .
وأكد حاتم صبري في بيان صحفي، أنه يسعى لتحويل الرواية إلى سيناريو لكن بطريقة مختلفة، حيث تتناول الرواية الاساسية الكثير من الأمنيات التي سجلت على حائط الأمنيات في نيويورك، لأفتًا إلى أن السيناريو سيكون حول حائط للامنيات في القاهرة، بشكل يتناول قصص مصرية من واقع المجتمع العربي .
وأشار صبري إلى أن العمل سيحمل نفس اسم الرواية، مؤكدًا إلى أن السيناريو أنطلق في كتابته مؤخرًا، وسيكون جاهز لتحويله لعمل فني خلال الفترة القليلة المقبلة .

وقال صبري، ان العمل من المتوقع أن يكون ضمن أفلام 2022، وذلك بعدما يتم الاتفاق مع احدي شركات الانتاج علي صناعته، وهو ما قد حدث بشكل مبدئي موخرا. 
وتضم الراوية الخاصة بالكتاب مجموعة من الصور والملصقات لحائط الامنيات في نيويورك، التي جاءت من كل شباب العالم، كما يكشف عن أغرب الأمنيات التي رصدت على الحائط .

الكتاب كان قد تواجد في معرض القاهرة، الذي شارك فيه مئات دور النشر المصرية، والعربية، والأجنبية، كونه أهم وأبرز وأكبر المعارض في الشرق الأوسط، وتحل فيه اليونان ضيف شرف الدورة الحالية، وتم اختيار اسم الكاتب الكبير يحيى حقي شخصية العام.

وكان قد صدر عن دار تويا للنشر، صدر كتاب «حبيب نفساني» للكاتب والسيناريست حاتم صبري، والذي قدم من خلاله معلومات كمتخصص في الطب النفسي، من واقع خبراته كطبيب معالج لمئات الأشخاص وكذلك خبراته وتجاربه الإنسانية الشخصية . 

حاتم صبري شارك فى كتابة العديد من المسلسلات الإذاعيّة والمسرحية إلى جانب العديد من الورش الكتابية والتمثيلة بمصاحبة المع نجوم الفن فى الوطن العربى.