جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نائب رئيس جامعة عين شمس يلتقى رئيس الجمعية الأوروبية للأورام

 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

استقبل الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة مارتين بيكار، رئيس الجمعية الأوروبية للأورام، وذلك بحضور الدكتور هشام الغزالي، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مركز أبحاث مصري  MASRI.


جاء اللقاء بمقر قصر الزعفران، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين والجديد في مجال علاجات الأورام، خاصة في ظل التوأمة المرتقبة بينهما.


وأكد "صالح" أن مركز أبحاث مصري بجامعة عين شمس يسهم في إجراء الأبحاث العلمية التطبيقية في مجال تشخيص وعلاج الأورام، فضلاً عن إطلاق مجالات البحث الجيني التشخيصي، والذي يساعد في تفعيل منظومة الطب المشخصن، لافتًا إلى أنه منذ تدشين مركز أبحاث طب عين شمس سعت الجامعة للتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الطبية العالمية للوصول لآفاق جديدة تخدم منظومة الرعاية الصحية في مصر والوطن العربي. 


كما ثمًنت الدكتور مارتين جهود جامعة عين شمس وكلية الطب ومركز أبحاث مصري في دعم التطور العلمي والبحثي في المجال الطبي في وقت أصبح العالم فيه في أمس الحاجة لتقديم كل ما هو جديد لصحة الإنسان.


وأشار الدكتور هشام الغزالي، إلى أن مركز أبحاث طب عين شمس يهتم حاليًا بتوطين الحلول الجينية والمعلوماتية لمرضى الأورام في مصر، فضلاً عن تفعيل لقاحات بعض أنواع السرطان.


أعقب اللقاء تكريم الدكتور أيمن صالح للدكتورة مارتين بيكار وإهدائها ميدالية الجامعة ثم جولة داخل قصر الزعفران واستعراض لجانب من تاريخ القصر العريق.


ثم اصطحب الدكتور هشام الغزالي الدكتور مارتين لزيارة مركز أبحاث مصري وجولة داخل المستشفيات الجامعية.

وفي سياق آخر تقيم كلية التجارة بجامعة عين شمس ندوة تعريفية للحصول على شهادة المحاسب الإدارى المعتمد Certified Management Accountant (CMA)، والتي تقدم من خلال أحد أهم المؤسسات المهنية فى العالم وهو معهد المحاسبين الإداريين Institute of Management Accountants (IMA) فى إطار حرص كلية التجارة على تأهيل خريجيها لسوق العمل.