< تركيب 926 وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا في كفر الشيخ
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

تركيب 926 وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا في كفر الشيخ

تركيب وصلات المياه
تركيب وصلات المياه

قامت جمعية الأورمان بكفر الشيخ بتركيب 926 وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا، ضمن مشروعاتها بكفرالشيخ بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم الوثيق بين محافظة كفر الشيخ وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص المحافظة بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان ،أن الهدف من  تركيب وصلات المياه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا  تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأوضح شعبان إن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان .

وأشار شعبان،  إلى ان الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة وتحت إشراف ورعاية مديرية التضامن الاجتماعى، مضيفًا أن فريق عمل الأورمان المنتشر نجح في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة، وبخاصة القرى الأشد احتياجًا داخلها .

يذكر ان جمعية الأورمان على مدار الاعوام السابقة قامت بتوصيل مياه شرب نقية ل 19525 منزلا على مستوى قرى ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة.

فيما كثفت محافظة كفر الشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء إذ قامت بتكثيف عمليات التعقييم والتطهير في كافة المؤسسات الحكومية وخاصة الخدمية منها حفاظا علي صحة المواطنين