جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط 31 ألف عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملة رقابية بالبحيرة

ضبط 31 ألف عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر في حملة بالبحيرة

مباحث التموين
مباحث التموين

شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات رقابية مكثفة على الأسواق، لمواجهة بيع السلع الغذائية المدعمة والمجهولة المصدر، وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 28800 عبوة شاي مجهولة المصدر، وتم سحب عينات لإرسالها للمعامل والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك من عدمه، والعرض على النيابة العامة.

كما تم ضبط 3100 عبوة حلوى أطفال مختلفة الأنواع، مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة في هذا الشأن.

أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، والعميد وجدى الصيرفى رئيس مباحث التموين، وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بالبحيرة.

وأكدت المديرية تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري، مشددا على ضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .

كان قد أصدر الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة ‏الداخلية- توجيهاً وزاريًا للأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري المديريات فى كافة محافظات الجمهورية بمصادرة ماكينة ‏صرف الخبز بالمخابز البلدية فى الحالات التالية: ضبط ماكينة صرف الخبز في أحد المخابز البلدية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن تلك ‏الإجراءات والتدابير المتخذة تأتي للحفاظ على الدعم المقدم للمواطن والذي توفر له ‏الدولة سنوياً ما يقرب من 36 مليار جنيه للسلع التموينية، وكذلك 51 مليار جنيه لدعم الخبز.

وأضاف ‏المتحدث الرسمي للوزارة، أن كافة المديريات التموينية ‏وقطاعات الرقابة طبقا لهذا التوجيه الوزاري ستقوم بمتابعة انتظام سير عمل المخابز البلدية والبالغ عددها ما يقرب من 30 ألف مخبز للتأكد من تنفيذ هذه الإجراءات وتلك التدابير.

فضلاً عن تسيير الحملات التموينية والرقابية لمتابعة انتظام عمل منافذ صرف السلع التموينية والتى يصل عددها إلى 38 ألف منفذ‏، وكشف ‏كمال أن تلك الإجراءات هدفها في المقام الأول حرص الوزارة على توافر الخبز ‏للمواطنين واستقرار الحالة التموينية.‏