جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نص إحالة فنى دش للجنايات بتهمة قتل مسنة لسرقتها في العمرانية

حبس متهم
حبس متهم

حصلت " الدستور" على نص قرار إحالة فني دش للمحاكمة إمام الجنايات بتهمه قتل مسنه تبلغ من العمر 80 عاما داخل مسكنها لسرقتها بمنطقة العمرانية 
وجاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات انه بعد الاطلاع على الأوراق وما بها من تحقيقات تتهم النيابة العامة " ت م"۳۹ سنة - فني صيانة – (محبوس) لأنه في يوم ۱۵/ ۹/ ۲۰۲۱، بدائرة قسم شرطة العمرانية، محافظة الجيزة، قتل " ن ا" ، عمدا مع سبق الإصرار بان بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها فتوجه لمحل إقامتها متي أيقن تواجدها منفردة وما أن ظفر بها حتى باغتها خنقا بقطعة قماشية وكالها ضريا بقطعة خشبية على رأسها قاصدا من ذلك قتلا فأحدث بها إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف قرار الإحالة انه وقد ارتبطت تلك الجناية بجنحة السرقة المؤثمة بالمادة (۳۱۷/اولا) إذ انه في ذات الزمان والمكان سألفي البيان سرق الأموال والمنقولات المبينة وصفة وقدرة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها سالفة الذكر من داخل مسكنها على النحو المبين بالتحقيقات.
وأشار قرار الإحالة أنه  أحرز أدوات "قطعتين قماشية وخشبية " مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.

وكان قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، قد تلقى بلاغًا يفيد بالعثور على جثة سيدة داخل مسكنها، وسرعان ما انتقل فريق البحث الجنائي لمكان الحادث تبين أن الجثة سيدة تبلغ من العمر 80 عامًا تعيش بمفردها، وكشفت التحريات أن المجني عليها تعرضت لكتم أنفاسها مما أسفر عن مقتلها وكان الدافع للجاني هو سرقة العجوز.

ومن خلال تحريات رجال الشرطة كشفت عن أن هناك فني كان يتردد على شقة المجني عليها وقتلها بهدف سرقتها ومن خلال التحقيق معه اعترف بالجريمة وبمكان المسروقات، وأكد خلال التحقيق معه أنه كان يتردد على شقة المجني عليها لعمل صيانة للدش وتمكن من معرفة أنها تعيش بمفردها وتتحرك بصعوبة ليضع خطته ويقوم بقتلها وسرقتها.

وأوضح خلال التحقيقات أن المجني عليها تعرفه جيدًا لذلك قامت بفتح الشقة له بشكل طبيعي وحاول أن يسرق مقتنياتها دون أن يلفت انتباها إلا أنها لاحظته مما جعله يقوم بكتم أنفاسها حتى لا تصرخ وقام بسرقة الشقة وهرب بعد ذلك.