جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«القباج» تفتتح عددًا من المشروعات التنموية لوزارة التضامن بالوادي الجديد

نيفين القباج
نيفين القباج

تجري نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، زيارة لمحافظة الوادي الجديد، حيث تفتتح عددًا من المشروعات التنموية لوزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والتي تأتي في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وهي بيت الزكاة والصدقات المصري، وجمعية الأورمان، ومؤسسة صناع الخير،والجمعية الشرعية، وجمعية مصطفي محمود،ومؤسسة مصر الخير، وذلك تأكيدًا للدور  الكبير الذي تلعبه الجمعيات الأهلية في عملية التنمية،وتأكيدًا كذلك لثقة القيادة السياسية بهذا الدور وإطلاق السيد رئيس الجمهورية العام الحالي ٢٠٢٢ عامًا للمجتمع المدني.
 
ويرافق وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الزيارة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
 
وتستهل القباج الزيارة بجولة في حديقة ٣٠ يونيه، كما ستطلق مبادرة وقف النخيل بمزرعة نخيل الجمعية الشرعية الفرعية بالخارجة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة بالمحافظة التي أطلقها رئيس الجمهورية في يناير ٢٠١٩، حيث تبلغ المساحة ١٢٠ فدانًا ، وبلغ إجمالي فسائل النخيل المزرعة حتى الآن ٧ آلاف فسيلة بهدف تخصيص عائدها لصالح كفالة الأيتام والمستفيدين من خدمات الجمعية.

 مبادرة حياة كريمة 

تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً في القرى والمراكز المستهدفة،الشباب القادر على العمل، الأيتام والأطفال، كبار السن، النساء المُعيلات والمطلقات، الأشخاص ذوي الهمم، والمتطوعين.

محاور عمل المبادرة

من أبرز محاور المبادرة الرئاسية “سكن كريم” والذي يعمل على رفع كفاءة منازل، بناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القري الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل.