جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سفير مصر لدى جنوب السودان يستقبل المشاركين فى منتدى شباب العالم

سفير مصر خلال اللقاء
سفير مصر خلال اللقاء

استقبل السفير معتز مصطفى عبدالقادر، سفير مصر لدى جوبا، عددًا من شباب جنوب السودان الذين شاركوا في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، الذي عقد خلال يناير الماضي.

وأكد سفير مصر الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقضايا الشباب، خاصةً شباب القارة الإفريقية، مستعرضًا بعض التوصيات الصادرة عن النسخ المختلفة للمنتدى والخاصة بتنمية قدرات الشباب الإفريقي.

لقاء سفير مصر والمشاركين من جنوب السودان

وكذلك، استعرض السفير المصري نشأة المنتدى ودوره الحالي كمنصة عالمية لشباب العالم لتبادل الآراء وتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اهتمام مصر بقضايا شباب القارة الإفريقية

من جانبهم، أعرب المشاركون عن بالغ الامتنان لاختيارهم ضمن مجموعة من شباب العالم للمشاركة في هذا المحفل المحوري، وقدموا الشكر للقيادة المصرية ومنظمي المنتدى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتنظيم المتميز.

وأبرزوا انطباعاتهم الإيجابية عن المنتدى والفرصة التي يوفرها لتبادل الآراء والخبرات مع نظرائهم من المشاركين من كافة دول العالم من خلال الجلسات وورش العمل المتنوعة.

كما أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للرئيس السيسي، على إنشاء ورعاية تلك المنصة للتواصل بين شباب العالم من مختلف الجنسيات لعرض أفكارهم وإبداعاتهم، الأمر الذي يعكس إيمان الدولة المصرية بقدرات وإمكانات الشباب لتحقيق نهضة الدول، معربين عن الأمل في استمرار تنظيم المنتدى.