جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

المجتمعات العمرانية تعلن طرح أرض خدمية بـ 6 أكتوبر

قال عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة واقفت على طرح أراض استثمارية للبيع بالمدينة.

يأتي ذلك بآلية التخصيص الفوري فى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية لدفع عجلة التنمية وتشجيع المستثمرين على الاستثمار عن طريق توفير فرص استثمارية. 

أشار النجار إلى أن قطعة أرض مسلسل رقم (2) بامتداد الصناعية (٤٣) السادسة بمساحة ٧٤٧.٣٤ متر مربع  وبسعر تقديري للمتر يصل لنحو 4720 جنيهًا للمتر، لافتا إلى أن المستثمرين عليهم التقديم بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية بدءاً من أول فبراير الحالي وحتي يوم 15 فبراير الجاري 2022 .

وفيما يخص الاشتراطات البنائية أكد أنها لا تزيد علي ٦٥% من إجمالى مساحة الأرض، ويتم تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض. 

أشار رئيس الجهاز إلى أن السداد بنسبة ١٠% جدية حجز ونسبة ١٥% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال الموافقة على التخصيص (إضافة إلى ١% مصاريف إدارية 0.5% مجلس أمناء) على أن يتم التعامل  بالسعر النهائي  المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقي الأرض على (٦) أقساط نصف سنوية متساوية. 

وتابع: أن استحقاق القسط الأول منها يتم بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة وحتى تاريخ السداد، فضلاً عن إضافة نسبة 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.