جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

هل ينجو أندرو من قضية الاعتداء الجنسي بعد شهادة صديقه في المحكمة؟

الامير اندرو
الامير اندرو

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الضابط المتقاعد روبرت أولني الضابط السابق في الجيش البريطاني يحتاج إلى كل مهاراته الدبلوماسية، بعد استدعائه للإدلاء بشهادته في قضية الاعتداء الجنسي المتهم فيها صديقه القديم الأمير أندرو.


وتابعت، أن اولني ترك الجيش وهو برتبة عقيد يواجه موقف صعب للغاية، حيث يريد محامو متهمة الدوق، فيرجينيا روبرتس، استجواب المحارب الأفغاني المخضرم حول زيارات أندرو من وإلى نيويورك، وحول علاقته مع شاذ الأطفال جيفري إبستين وصديقته جيسلين ماكسويل.


وأضافت، أنه وفقًا لوثائق المحكمة، يجب الحصول على هذه الشهادة بحلول 29 أبريل، إما شخصيًا أو عن طريق الفيديو، مشيرة إلى أن اسم الرائد أولني في يظهر "الكتاب الأسود الصغير" الشهير لإيبستين، وقد رافق أندرو في عدة رحلات رفيعة المستوى حول العالم، على الرغم من ذلك، تفاجئ بطلب إجراء مقابلة معه كشاهد فريق أندرو.


واستطردت الصحيفة، أن الشاهد قد يخرج من هذا الموقف الحرج إذا ما أثبت المحارب القديم في سلاح الجو بالجيش، والذي يشغل الآن منصب رئيس قسم السلامة وتسليم الأعمال في هيئة الطيران المدني، أنه لم يكن موظفًا لدى أندرو خلال الفترة الحرجة عندما زعمت الآنسة روبرتس - التي تزوجت الآن باسم السيدة جوفري - أنها تعرضت للإيذاء من قبل الأمير.


وأشارت إلى أن محامي متهمة الدوق فيرجينيا روبرتس يريدون استجواب المحارب الأفغاني المخضرم حول زيارات أندرو من وإلى نيويورك وعلاقاته النسائية.