جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حفلات إنشاد للأطفال الموهوبين في جناح الأزهر بمعرض الكتاب (فيديو)

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

استقبل جناح الأزهر الشريف زواره في ثالث أيام انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحفلات الإنشاد والنشاطات الفنية، وكان حفل الإنشاد للأطفال الموهوبين اليوم الأبرز ظهورًا، حيث شارك عدد من طلاب الأزهر بالحفل لنشر مواهبهم.

وقالت عائشة بدوي عضو مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال في مشيخة الأزهر، إن مشاركتهم اليوم بجناح الأزهر الشريف الذي يضم كل عام مجموعة من الأنشطة تتمثل في معرض فن تشكيلي، ورش فنية، وورش للخط العربي، والذي أقام اليوم حفل إنشاد للأطفال الموهوبين بعنوان "نبي الأمة خير البرية".

وتناولت الفقرات سيرة الرسول، وبدأت بتلاوة قرآنية، ومواهب مختلفة لمجموعة من الأطفال، وأكدت أن تربية الطلاب الأزهريين على التجويد وسماع القرآن بشكل مستمر يلعب دور في موهبتهم، حيث أن كل شخص يحترم ما يعيش وسطه.

وقال عمار مجاهد صاحب الـ14 عاما، إنه جاء لمعرض الكتاب اليوم بجناح الأزهر للمشاركة بحفل الإنشاد، كونه يمتلك الموهبة منذ أن كان عمره 5 أعوام، وأكتشف موهبته عندما كان يقرأ القرآن بالمسجد الذي بجانب منزلهم، ويشارك لأول مرة بحفل جناح الأزهر.

وتابع أنه يشعر بالسعادة كونه قام بالإنشاد وسط مجموعة كبيرة من مسئولي مشيخة الأزهر، والكثير من الشخصيات المعروفة بالجناح، ويتمنى أن يشارك بالجناح في الأعوام القادمة.

وانطلقت النسخة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الأربعاء 26 يناير، فيما فتح الحدث الثقافي الدولي أبوابه للجمهور الخميس 27 يناير وتستمر الفعاليات حتى السابع من فبراير.

وتأتي النسخة الأحدث من معرض القاهرة للكتاب تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، وتحل اليونان ضيف شرف الدورة.

واختارت إدارة المعرض، الكاتب يحيى حقي «شخصية المعرض»، والكاتب عبد التواب يوسف «شخصية معرض كتاب الأطفال».

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا.