جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

91 ألفًا و672 طالبًا بالغربية يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية.. غدًا

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

يبدأ 91 ألفًا و672  طالبًا وطالبة بمحافظة الغربية، غدًا السبت، أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، على مستوى الإدارات التعليمية العشر، بمراكز ومدن المحافظة.

وكان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أكد أن جميع مدارس الغربية جاهزة تمامًا لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية"، حيث يؤدي ما يقارب من 91672 طالبًا بالإعدادية العامة، 45071 طالبًا، 45401 طالبة، منهم 1200 طالب بنظام المنازل، في 437 لجنة، 4650 طالب بالإعدادية المهنية، في 26 لجنة.

وأشار وكيل الوزارة، أن الإدارات التعليمية العشر، قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

وأضاف "حسن"، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، جاهزة للتواصل مع جميع اللجان لحل أي مشكلة في الحال.

وفى سياق متصل أكد الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا  أنه تم إعداد استراتيجية الجامعة الجديدة  لتساهم فى تنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وأضاف رئيس الجامعة الدكتور محمود زكى نسعى لتطوير منظومة البحث العلمى بالجامعة وتحقيق قفزة فى التصنيفات الدولية واستعرض رئيس جامعة طنطا خلال اجتماع عقده مع عمداء الكليات  استعدادات الجامعة للمشاركة فى التصنيفات الدولية ودعم النشر الدولى لعلماء الجامعة فى كبرى الدوريات العلمية الدولية.

كما استعرض الخطط المستقبلية لعقد بروتوكولات تعاون مشترك  وشراكات علمية مع الجامعات ذات التصنيف المتقدم و المتميزة فى شتى المجالات العلمية والإنسانية والتي من شأنها رفع تصنيف جامعة  طنطا على كل من الساحة الاقليمية والدولية والعربية  وتطوير العملية التعليمية والبحث العلمى.