جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«ذا صن» تكشف أسرار لعنة كرسى العرش البريطانى وكيف دمرت هارى وأندرو

ويليام وهاري
ويليام وهاري

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن جانب مظلم جديد للامير أندرو صاحب اكثر افراد العائلة المالكة سمعة سيئة.


وقالت الصحيفة، إنه في حالة كانت ادعاءات الخادمات السابقات حول عنصرية وعنف الأمير أندرو حقيقية فيمكن القول إن دوق يورك ستتم إدانته من قبل قصر باكنجهام وقد يفقد المزيد من مزاياه الملكية.


وتابعت، أنه بعد حكايات شارلوت بريجز عاملة القصر السابقة عن نوبات غضبه الكريهة، إذا لم يتم ترتيب الدمى الخاصة به حسب رغبته، تقول الخادمة السابقة جانيت ماكجوان إن الملكة اضطرت للتدخل عندما قام ابنها الثاني باحتلال حمام ساندرينجهام المخصص لشقيقه الاكبر الامير تشارلز أثناء إحدى العطلات.


ووصفت أندرو بأنه "مدلل"، وقالت إنه لا يوجد شيء مميز في الحمام المخصص لتشارلز ، لأنه ببساطة استاء من حقيقة أن أخيه الأكبر كان يعتبر "أفضل" منه فهو وريث العرش وكانت الملكة تحاول تعويضه بطريقة اخرى الا ان هذا الامر تسبب في سوء سلوكه أكثر.


وأكدت الصحيفة أن لعنة العرش قد أصابت الأمير هاري، الذي عبر عن استيائه من شقيقه الأكبر ويليام، متابعة أنه خلال الأسبوع الجاري.

أفادت بعض التقارير أن هاري عازم على المضي قدمًا في إجراءاته القانونية ضد الحكومة - متجاهلا أن الأمر محرج بالنسبة لجدته، لأن وزارة الداخلية متمسكة بقرارها بعدم السماح له بدفع أتعاب حراس الشرطة والمواكب التي تأتي معهم لحمايته عندما يأتي إلى المملكة المتحدة.


ويقول مصدر حكومي: «أفراد العائلة المالكة الصغار الآخرون ينجحون في العمل في الحياة الطبيعية دون حراس مسلحين».


وأكدت الصحيفة، أن هاري اختار البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية والتنحي عن ألقابه الملكية وترك عائلته بسبب تمييز شقيقه وريث العرش الثاني في خط الخلافة البريطانية، لذلك عليه تحمل تبعات قراره فهو لم يعد صاحب سمو ملكي وكذلك الأمر بالنسبة لعمه أندرو الذي فقد كافة ألقابه الملكية والعسكرية بسبب سلوكه السيء.


وتابعت، أن كلا من هاري واندرو وصل لنفس النتيجة وهي الخروج من العائلة المالكة خالي الوفاض، حيث ترك هاري كل شئ بمحض إرادته أما أندرو فسمعته السيئة أوصلته لهذه المرحلة بان يكون منبوذا وسط عائلته.