جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سقوط أمطار وطقس بارد في بني سويف ورفع حالة الطوارئ (فيديو)

الطقس
الطقس

شهدت محافظة بني سويف صباح اليوم الأربعاء، تساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة بين الحين والآخر على كافة أنحاء المحافظة، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة ونشاط للرياح الباردة والسحب المنخفضة.

وأصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف توجيهاته برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

IMG20220126103830

وأكد محافظ بني سويف أن هناك تفعيل لغرف العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية السبع للتعامل مع أي بلاغات، من خلال أرقام الغرف وجروب الواتس الخاص بالغرف كما تم أيضاً التأكد من جاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية أحداث تنتج عن موجة تقلبات الطقس، وتم مراجعة أعمدة الإنارة.

IMG20220126103657

كما هناك انتشار لسيارات الكسح بشوارع المحافظة لشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

IMG20220126084612