جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ويليام يرفض دعم كاميلا في معركتها أمام هاري

الامير هاري ووالده
الامير هاري ووالده تشارلز

كشفت مصادر مطلعة أن الأمير ويليام يريد أن يظل محايدًا في نزاع بين والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير هاري بشأن الادعاءات التي قد ترد بشأن كاميلا باركر في مذكرات هاري المقرر إصدارها فيروقت لاحق من العام الجاري.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، أخبر تشارلز مساعديه أنه يخشى أن يكون كتاب ابنه الأصغر الجديد إهانة مروعة لدوقة كورنوال، خصوصا إذا ما تحدث عن السنوات الأولى في العلاقة بين الزوجين.

وأكدت الصحيفة أنه في محاولة لمنعه من إلقاء اللوم عليها لإلحاق الضرر بطفولته وانفصاله عن والدته الراحلة، وحتى إبعادها أكثر، مد تشارلز غصن زيتون لهاري.

وتابعت أنه وفقا لمصادر مقربة فان تشارلز تحدث مع نجله الأكبر ويليام بشأن مخاوفه وطلب منه دعم كاميلا علنًا في حالة تقديم أي ادعاءات مؤذية ضدها، وعلى الرغم من العلاقة القوية التي تربط ويليام بوالده إلا أنه رفض اقحام نفسه في هذا الامر تقديسا لوالدته الراحلة، والتي تأثر هو الاخر كثيرا برحيلها وانفصالها عن والده.

وقال مصدر مطلع: «تشارلز شارك مخاوفه مع ويليام، وهو حريص على أن يقوم بحماية بكاميلا، إذا هاجمها هاري في كتابه إلا أنه لن يجد هذا الدعم في ابناءه فهم مازالوا يعانون من رحيل والدتهم الاميرة ديانا وانفصالها عن والدهم بسبب كاميلا».

وتابع: «لذلك بقدر ما يحب ويليام والده، فمن غير المرجح أن يرغب في المشاركة، وعلى الأرجح سيحاول البقاء على الحياد».