جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس «صحة النواب» يكشف أهمية التطعيم ضد مرض السل

الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن مرض السل أو الدرن هو ميكرون بكتيرى ومعروف منذ المصريين القدماء، وتسبب في إصابة ووفاة الكثير من دول العالم.

وأضاف حاتم، في فيديوجراف نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه خلال العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضى، توفى نتيجة الإصابة بالسل ما يوازى ما توفى خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية مجتمعًا.

وأشار إلى أنه فى أواخر الأربعينيات والخمسينيات بدأت تظهر مضادات حيوية للدرن يطلق عليها مضادات نوعية ضد الدرن، حيث تم علاج المصابين بتلك المضادات، وبعدها ظهر التطعيم ضد مرض الدرن وهو تطعيم مهم لمنع انتقال الدرن من الرئة والانتقال إلى لفئات أخرى للحد من انتشار الإصابة.


آخر إحصائية لكورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 1803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 345774 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1651 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.