جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«ليان للنشر» تهدى مشروعها التنويرى إلى روح أحمد زيدان

عبقرية محمد
عبقرية محمد

في لفتة طيبة قامت دار ليان للنشر والتوزيع بإهداء مشروع "عبقريات العقاد" بكتاب "عبقرية محمد" إلى روح النائب أحمد زيدان، ومن المقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53.

وجاء نص الإهداء إلى الشاب الذي طالما كان نموذجًا يسعى الجميع إلى أن يسير في طريقه. وصلتَ لأهدافك سريعًا، وغيّبك الموت عنّا سريعًا.

عرفناك قويًّا مثابرًا ثابتًا، لم نكن نراك سوى مبتسم بشوش. كنت للجميع داعمًا، وفي نفسك واثقًا.  
نُهديك هذا الكتاب، إلى روحك التي لم تفارقنا، صَدَقة جارية على روح "نائب الشباب"، لعلَّ الله يقبلها، وتظل تذكرنا بك، فتظل "نائبًا للأمل" الذي تركته فينا ولن يندثر".

وأكد الناشر فتحي المزين، المدير التنفيذي لدار ليان، حرصه وفريق عمل الدار بالشراكة مع مؤسسة حلقة وصل على طباعة مشروع عبقريات العقاد بأسعار مخفضة، والذي وصفه بالمشروع التنويري لحث الشباب على القراءة.

وأضاف "المزين" أن دار ليان تحاول دائما نشر الوعي الثقافي والقوة الناعمة.

وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجاري، حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض "اليونان" لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 قاعات للعرض، و879 جناحا. فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ من بينها 292 للنشر العام، و43 للكتاب الأجنبي، و89 للكتاب المدرسي، و97 للكتاب الإسلامي والتراث، و46 من مكتبات سور الأزبكية، و49 ناشرا أكاديميا، بالإضافة لـ98 ناشرًا عربيًا، ودار وحيدة للنشر الصوتي، و2 من ذوي القدرات الخاصة 2، و7 مؤسسات مؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، و95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.