جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نظام غذائي وعملية جراحية.. كيف أنقصت بريطانية 55 كيلو من وزنها؟

جيس
جيس

في غضون 14 شهر فقط، تمكنت فتاة شابة، تدعى جيس درومجول، من إنقاص وزنها من 110 كيلو جرام، إلى 55 كيلو جرام، أي أنها فقدت ما يقرب من نصف وزنها في غضون عام وشهرين، كانت جيس تعاني من زيادة الوزن معظم حياتها، وهذا هو سبب اضطرارها إلى التخلص من 55 كجم من زونها، وذلك بحسب ما ورد في موقع "dailymail".

كيف وصلت إلى هذا الوزن؟

في العام 2020 وجدت جيس نفسها، وهي صاحبة الـ27 عام وصلت إلى 110 كيلو جرام، بسبب الإفراط في تناول الطعام، وزغم أنها سعيدة طوال الوقت، ولم تشعر بكره نفسها لأنها سمينه، إلا أنها وجدت أن هناك ضرورة من القيام بالنظام الغذائي.

المشاكل الصحية وراء رغبة جيس في خسارة الوزن:

زيادة الوزن أدت بالشابة الصغيرة إلى عدد من المشاكل الصحية، حتى أنها أصيبت بتورم مزمن في أطرافها، الأمر الذي دفعها إلى إجراء جراحة تكميم المعدة كأداة لتتبع فقدان الوزن بسرعة، ولكن ليست العملية الجراحية وحدها، حيث تفخر جيس بإنقاص نصف وزنها من خلال التركيز على نظامها الغذائي ، وتزن الآن 55 كجم. 

تحب الفتاة العشرينية الطعام، وهو ما يدفعها إلى زيادة الوزن وهي راضية، ونتيجة لذلك، اكتسبت وزناً من الاستهلاك العالي للسعرات الحرارية والقليل من التمارين الرياضية.

وأوضحت أنه بعد الكثير من المحاولات، كانت بحاجة إلى حل طويل الأمد وأداة لمساعدتها في هذه الرحلة، فبعد التعافي من العملية، ظل نظامها الغذائي من الأطعمة الصحية على حاله، لكن كميات الوجبة انخفضت.

أدركت الشابة بعد هذه التجربة أنه لا يوجد طعام جيد، وطعام شيء كل الطعام مفيد ولذيذ، واليوم تأكل ثلاث وجبات في اليوم، ولا تتناول وجبة خفيفة، مشيرة إلى أن الحركة مع عدم فقدان الوزن أمر ممتع للغاية والقدرة على القيام بشيء طبيعي بجسدي مثل الذهاب في نزهة على الأقدام أمر ممتع أيضًا.