جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عن عمر ناهز 66 عامًا

وفاة بسام الملا مخرج «باب الحارة»

بسام الملا
بسام الملا

رحل عن عالمنا صباح اليوم المخرج السوري بسام الملا، مخرج "باب الحارة" عن عمر ناهز 66 عامًا، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

وقبل قليل نعت نقابة الفنانين في سوريا صباح اليوم السبت، المخرج الراحل بسام الملا، الذي يعتبر من أبرز المخرجين في تاريخ الدراما السورية خلال الفترة الماضية.

ونعته النقابة السورية في بيان رسمي لها، ونشرت النعي على صفحتها في "فيسبوك" وقالت فيها: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا، وسنوافيكم لاحقًا بمواعيد الدفن والعزاء".

يذكر أن المخرج الراحل بسام الملا من مواليد 13 فبراير عام 1956، وهو مخرج سوري الجنسية قدم عددًا كبيرًا من الأعمال، حيث أخرج مسلسلات البيئة السورية، ومن أشهرها "باب الحارة"، الذي توزعت حلقاته على أكثر من 10 أجزاء خلال السنوات الماضية.

وشارك المخرج الراحل في تقديم عدد من روائع الدراما السورية مثل "بوابة التاريخ، وقناديل رمضان، وديوان العرب، وأعلام العرب".

ولم تتوقف أعماله عند الدراما فقط، بل شارك في برامج المنوعات، مثل برامج "الليل والنجوم"، "بساط الريح"، "داوود في هوليوود".

المخرج الراحل صاحب باب الحارة هو ابن الممثل أدهم الملا، وهو شقيق المخرجين مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا. وله ولدان هما أدهم وشمس الملا، اللذان شاركا كممثلين في مسلسل "باب الحارة".

ومن المقرر أن تعلن الأسرة خلال الساعات القادمة عن تفاصيل ومواعيد الجنازة والعزاء للمخرج الكبير، وخلال الدقائق الماضية حرص عدد كبير من نجوم الدراما السورية على نعي الراحل بكلماته، حيث توفى بعد أيام قليلة من وفاة الفنان السوري محمد المشاط، نجم مسلسل (باب الحارة)، عن عمر ناهز 85 عامًا، وذلك بعد رحلة علاجه في الولايات المتحدة من أزمة صحية حادة ألمت به منذ أعوام، ونعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين السورية، الفنان الكبير.