جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جهاز العاشر: إعدام 275 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمى

أكد المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، تشديد الرقابة على أسواق الجمعة والمرور والكشف على اللحوم والأسماك والمواد الغذائية، ومتابعة الأسعار والموازين. 

 

حملة مكبرة بالعاشر 

وكلّف أحمد عمران بتشكيل لجنة فحص المنتجات وحملة مكبرة  بالمرور الأسواق، بالاشتراك مع إدارة صحة العاشر وإدارة الطب البيطري وإدارة مراقبة الأغذية وإدارة تموين العاشر، وقسم شرطة المرافق وقسم الشرطة المختص.
وأوضح رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، أنه انتهت أعمال اللجنة بالتحفظ وإعدام المضبوطات، منها إعدام:
- 60 كيلو أسماك مختلفة.
- 140 كيلو خضروات وفاكهة.
- 45 كيلو عجينة طعمية.
- 15 لتر زيت سابق طاهية.
- 30 كيلو حلويات شرقية.
- 30 زجاجة خل.

حملة مكبرة بالعاشر 

كما أوضح «عمران»، أن الحملات مستمرة لضمان جودة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرًا إلى أن جهاز المدينة يواصل جهودة من أجل توفير خدمات أفضل لسكان المدينة.

 

وعلى صعيد آخر، كلّف المهندس أحمد عمران إدارة التنمية والنظافة بالجهاز بشن حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالمنطقة الصناعية والمنطقة الأردنية بالمدينة. 

وأوضح رئيس الجهاز العاشر من رمضان، الحملة أسفرت عن إزالة 15 عربة فول بالمنطقة الصناعية بالمدينة وتحرير 10 محضر للقهوة لاستخدام الشيشة، موكدًا ضرورة التصدي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون. 


وأفاد رئيس الجهاز باستمرار لتواصل الحملات اليومية وقيام حملة مكبرة من إدارة الأمن وإدارة الإشغالات بالتعاون مع إدارات التنمية والنظافة والأحياء وإدارة الحركة، والمعدات وشرطة المرافق والتعمير والشرطة المدنية بحضور مأمور قسم أول العاشر ورئيس مباحث قسم أول العاشر للتصدى لأي مخالفة أو تعدِ لتغيير النشاط.

حملة مكبرة بالعاشر 


كما استكمل أحمد عمران، بأن تم رفع وإزالة كافة الإشغالات والباعة الجائلين بالطرق والمحاور الرئيسية والفرعية، لعدم وجود باعة جائلين بالمدينة للحفاظ على المظهر الحضاري مع التواجد المستمر من مسؤولي الأحياء، مؤكدًا على عمل مستمر  الحملات، لتحقيق الانضباط وظهور المدينة بالشكل اللائق.