جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أدوات تجميل ضرورية فى حقيبتك

أدوات تجميل ضرورية
أدوات تجميل ضرورية في حقيبتك

يحتار العديد من الفتيات عند اختيار أدوات التجميل الخاصة بهن، والواجب تواجدها داخل حقيبتها الشخصية، لذا توضح خبيرة التجميل دعاء رجب بعض أدوات التجميل الأساسية الواجب تواجدها داخل الحقيبة.

البرايمير 

يعتبر البرايمير من الأمور الأساسية الواجب تواجدها داخل حقيبة الماكياج الخاصة بك فيعمل على غلق المسام الخاصة بك، مما يمنع كريم الأساس والمواد الكيميائية المضرة من الوصول إلى البشرة واختراقها وتكوين البثور والحبوب.

كريم الأساس اليومي 

احرصي على تواجد كريم أساس خفيف التغطية داخل الحقيبة، لاستخدامه بشكل يومي على البشرة، مع تواجد كريم أساس كامل التغطية للمناسبات وعدم استخدام الأخير يوميًا حتى لا يتسبب هذا في تكوين تجاعيد للبشرة بشكل مبكر.

كريم مرطب 

في غاية الأهمية تواجد كريم مرطب للبشرة مناسب لنوعيتها واستخدامه خاصة في فصل الشتاء، والعمل على التخلص من التشققات مع استمرار استخدامه والحصول على بشرة ناعمة طوال الوقت.

الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر من أساسيات الماكياج داخل حقيبتك، وهو يعمل على إخفاء العيوب الخاصة بالبشرة، والحصول عليها ذات لون واحد، مع العلم أنه لا بد من استخدام المصحح البرتقالي تحت العين في حين وجود الهالات السوداء مما يعمل على إخفائها.

أحمر الخدود 

يعتبر من أساسيات الماكياج التي يجب أن تحويها حقيبتك، فيعمل على إخفاء الإجهاد من البشرة، ويمكن الاستغناء عن خطوة كريم الأساس والاكتفاء بوضع بلاشر على الخدود، بما يناسب لون البشرة، مما يعطي لوك طبيعيا للغاية.

أحمر الشفاه 

يعد من الأمور التي لا غنى عنها، حيث يعمل أحمر الشفاه على الحصول على ماكياج نهائي هائل، ولا بد من اختيار أحمر الشفاه على أساس الماكياج بشكل عام، وبما يناسبه، وعند الخروج لسهرة أو مناسبة اختيار أحمر شفاه ثابت.

الماسكرا 

تعمل الماسكرا على جعل اللوك النهائي جميلا للغاية، فهي مناسبة في اللوك الأقرب للطبيعي.