جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأغرب في 2022.. من وراء تصميم فستان الصقور؟

فستان الصقور
فستان الصقور

ارتدت “ديبانجالي كامسترا” من دولة الإمارات التي شاركت  في مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات 2022، وارتدت أغرب فستان مع بدايات السنة الجديدة 2022 من الذهب من تصميم المصمم الفلبيني “كاري سانتياجو” مستوحى من الصقور، والذي أطلق عليه اسم Most Exotic Costume.

الفلبينيون يقومون بعمل رائع في المهرجانات، سواء كان ذلك على خشبة المسرح أو في تصميم الملابس، و"كاري" رائع في التلاعب بالأقمشة وصنع الأزياء، وباعتباره ابنًا لخياطة بحلول 23 عامًا، بدأ عمله الخاص من الغرفة الصغيرة التي كان يستأجرها وينام فيها.

وفقًا لموقع “ذا ناشونال” شارك سانتياجو في صنع أزياء نجمات عالميات مشهورات مثل “بيونسيه” و"باريس هيلتون" و"تيرا بانكس"، بالإضافة إلى بعض النساء الأكثر شهرة في الفلبين، بما في ذلك الممثلات “تشارو سانتوس كونسيو" و"دون زولويتا لاجداميو".

تشمل تصميماته إبداعات مقطوعة بالليزر ومثقبة ومعقدة يدويًا ونحتية للغاية، كما يعتقد الناس أنه صارم للغاية بصفته مصمم أزياء، "نعم أنا صارم للغاية لأنني أعرف ما أريد"، في عام 2018، حصل على جائزة القوة الأكثر إبداعًا.

عاد “سانتياجو” الفنان إلى الرسم خلال عمليات الإغلاق المتعلقة بالوباء، حيث ابتكر ألوانًا مائية حية على قماش تتميز بالزهور والنباتات والخيول والطيور وعناصر أخرى من العالم الطبيعي. 

توجت الإماراتية "ديبانجالي كامسترا" بالمركز الثالث في مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات التي أقيمت في لاس فيجاس.

عاشت “كامسترا” المهندسة المعمارية الهندية وأم لطفلين في الإمارات العربية المتحدة منذ ما يقرب من 14 عامًا، كانت تدير شركتين، إحداهما تبيع الديكورات المنزلية والأخرى تتعامل مع الوجبات الخفيفة والمشروبات الصحية.

هي أول سيدة إماراتية في العالم في تاريخ المسابقة تشارك في تلك المسابقة، قائلة: "تلقيت على الفور مكالمة بأنهم فوجئوا لأنه لم يتقدم أي شخص من الإمارات العربية المتحدة من قبلنا ثم أجرينا بضع جولات من المقابلات قبل أن يتم إخباري بأنني قد تم قبولي وسأمثل الإمارات".