جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الدبيبة يبحث استئناف أعمال اللجنة العليا المشتركة بين ليبيا والإمارات

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة وسفير الإمارات علي الشامسي

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، سفير الإمارات لدى ليبيا محمد على الشامسي بحضور وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.

ورحب الدبيبة في بداية اللقاء بالسفير، والذي قام بتقديم أوراق اعتماده لرئيس المجلس الرئاسي، وأبدى تطلعه لعودة البعثة الإماراتية للعمل من طرابلس لتقديم خدماتها للمواطنين الليبيين، بحسب بيان لحكومة الوحدة الوطنية.

بحث استئناف أعمال اللجنة العليا المشتركة بين ليبيا والإمارات

وناقش الجانبان استئناف أعمال اللجنة العليا المشتركة بين ليبيا والإمارات، وتم الاتفاق على البدء في السماح للمواطنين الليبيين بالتقديم على التأشيرة الإماراتية إلكترونيًا دون الحاجة للتقديم في أي سفارة.

نجلاء المنقوش تستقبل سفير الإمارات وتبحث عمل اللجنة المشتركة

من جهتها استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش اليوم محمد علي الشامسي سفير الإمارات الجديد، والذي قدم لها نسخةً من أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى ليبيا . 

من جهته أكد الشامسي دعم بلاده للجهود التى تبذلها حكومة الوحدة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار في ربوع ليبيا كافة، كما جدد التأكيد على حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. 

وتم التأكيد خلال اللقاء بين نجلاء المنقوش ومحمد علي الشامسي، على أهمية الدفع بالتعاون الاقتصادي والطاقة المتجددة والاستثمارات، إضافة إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال التطوير والإعمار، كما تم الاتفاق على البدء في السماح للمواطنين الليبيين بالتقديم على التأشيرة الإماراتية إلكترونيًا دون الحاجة للتقديم في أي سفارة.

ومن جهتها رحبت وزيرة الخارجية بالسفير الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى ليبيا متمنية له التوفيق في مهامه، ومؤكدة استعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة للسيد السفير لأداء عمله وزيرة الخارجية تستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة.