جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الزراعة» تنشر دليل خدمات الإدارة المركزية للبساتين

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الثاني من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الإدارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وإنفوجراف، الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، والاجراءات الواجب اتباعها للحصول على هذه الخدمات، والمستندات المطلوبة، كذلك الرسوم المقررة.

ويأتي هذا الإصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالإجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

ووفقا للإنفوجراف تتنوع الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية للبساتين، حيث يأتي على رأسها: استخراج تراخيص لإنتاج شتلات الخضر من خلال الصوبة، او المشتل المكشوف، واستخراج تراخيص صوبة لإنتاج محاصيل الخضر، واستخراج ترخيص مشتل لإنتاج شتلات الفراولة، اضافة الى إنشاء أو تجديد أو إحلال حديقة فاكهة، كما أوضح الإنفوجراف سبل التقدم بشكاوى تضرر المحاصيل من الاصابات والآفات او التقاوي، لاتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لعلاجها.

وأوضح الإنفوجراف كافة الإجراءات الواجب اتباعها للحصول على أي من هذه الخدمات، والتي تتم من خلال أقسام البساتين بمديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، كذلك الرسوم المقررة لكل خدمة من هذه الخدمات.


يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر ثلاثة إصدارات متنوعة: "الزراعة في اسبوع"، والذي يلقى الضوء على اأنشطة الوزارة وهيئاتها الجمعة من كل أسبوع، و"الزراعة في كل مصر"، والذي يلقي الضوء على انشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل اسبوع، واصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، السبت، وذلك في إطار الخدمات الإعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.

وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في إدارة البساتين تقديم خدماتها للمزارعين.