جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برلمانية: منتدى شباب العالم أصبح أيقونة دولية

النائبة آمال رزق
النائبة آمال رزق الله

أشادت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بحفل ختام النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، وبمشاركة وفود من 196 دولة على مستوى العالم، ولمدة 4 أيام، وبحضور الرئيس السيسي.

وأوضحت رزق الله في بيان لها، أن توصيات منتدى الشباب ستكون محل اهتمام عالمي، حيث أن منتدي شباب العالم لم يعد مجرد مؤتمر لبحث ومعالجة قضايا الشباب حول العالم فحسب، وإنما باتت منصة حوار مجتمعي شامل حول معاناة وتحديات عالم بأكمله وفى القلب منه أقوى عناصره الشباب.

وأضافت النائبة، أن نهاية المؤتمر كان نهاية عظيمة وختام رائع ومبدع ويليق بتاريخ وحضارة الدولة المصرية العريقة.

كما أن منتدى شباب العالم كان بمثابة فرصة حقيقية للترويج للسياحة والحضارة المصرية، وفرصة جيدة لجذب المستثمرين، لأنه سيكون بمثابة مؤشر على استقرار الأوضاع فى مصر سياسيًا وأمنياً واجتماعياً.

كما أشادت آمال رزق الله، بحديث الرئيس السيسي للصحفيين الأجانب فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير وتأكيده على أنها مكفولة للجميع في مصر، مؤكدا أن ما قاله الرئيس السيسي فيما يخص الأشقاء في السودان بمثابة التأكيد على أن مصر دائما داعمة لاستقرار الدول وأن أمنها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي ، قد أصدر عددًا من القرارات في ختام منتدى شباب العالم الرابع.. الذي عقد تحت رعايته، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم، ومن بينها تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب، بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة المتغيرات الناجمة عن جائحة "كورونا"، والصراعات الحالية، وفى مقدمتها، تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

كما كلف الرئيس إدارة المنتدى، بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة لتمثل هذه النتائج، رؤية استشرافية للدولة، تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام.

إضافة إلى تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية في الدولة، بإطلاق حملة دولية قوامها الشباب المصري، وشباب العالم المشارك في المنتدى للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.