جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مشيرة خطاب: المرأة تمثل 44% من مجلس حقوق الإنسان

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المرأة تمثل 44% من مجلس حقوق الإنسان، مؤكدة أن مصر أطلقت مبادرات صحية وقطعت شوطا كبيرا في الإصلاح الاقتصادي.

جاء ذلك خلال كلمتها في جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أوضحت «خطاب» أن الدولة أطلقت مبادرة حياة كريمة والتي يستفيد منها حوالي 60 مليون مواطن، كما تطرقت في حديثها إلى جائحة كورونا، لافتة إلى أن كل من تواجد على أرض مصر تلقى الرعاية الكاملة في ظل جائحة كورونا.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.

ويستضيف المنتدى عددًا كبيرًا من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وتستمر فعالياته حتى 13 يناير الجاري، وسط اهتمام إعلامي عالمي وحضور دولي كبير.

وبدأ اهتمام منتدى شباب العالم بعقد نماذج المحاكاة منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 2017، بعقد نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كأول نموذج محاكاة ضمن جلسات المنتدى، بمشاركة أكثر من 60 شابًا من مختلف دول العالم لمناقشة مختلف الموضوعات التي تحظى باهتمام عالمي وفق قواعد العمل وأسس التعامل في الجلسات الفعلية للأمم المتحدة ومجلس الأمن، خاصة ملف مكافحة التهديدات الأمنية التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين من قبل الجماعات الإرهابية.

وحرصت إدارة المنتدى على إتاحة الفرصة أمام الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة، بما يضمن التمثيل العادل، ليشمل مختلف الجنسيات والتخصصات العلمية، فضلا عن إعطاء الفرصة المتساوية للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى دعوة الشباب من ذوي القدرات الخاصة، والمتفوقين علميًا وأصحاب التجارب الإنسانية المٌلهمة.

وأعلنت إدارة المنتدى شمول قائمة الرعاة الرسميين هذا العام نخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات.

ويتكفل الرعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وأنشطة المنتدى، حرصًا من إدارته على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة، حيث تأتي جميع مصروفات المنتدى من خارج الموازنة، ولا تتحمل الدولة أي أعباء