جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أمريكا تعلن تمويل 150 مشروعًا للطاقة النظيفة وأبحاث المناخ

النفط الامريكي
النفط الامريكي

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) عن تمويل 35 مليون دولار لشركات صغيرة متنوعة لمتابعة حلول علمية ونظيفة للطاقة والمناخ، وسيدعم التمويل 158 مشروعًا في 29 دولة  تهدف إلى تطوير مجموعة من تقنيات الطاقة النظيفة ، من أدوات أبحاث المناخ إلى بطاريات محسّنة للسيارات الكهربائية. 

وقال وزارة الطاقة الأمريكية فى بيان لها نشر على موقعها الالكترونى ، إنه سيؤدي هذا الاستثمار إلى خلق وظائف ذات رواتب جيدة ، وبناء قوى عاملة متنوعة في مجال المناخ ، والمساعدة في تحقيق هدف الرئيس بايدن المتمثل في تحقيق اقتصاد خالٍ من الكربون بحلول عام 2050. 

قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم ، : "إن دعم الشركات الصغيرة سيضمن لنا الاستفادة من جميع المواهب الأمريكية لتطوير تقنيات الطاقة النظيفة التي ستساعدنا في معالجة أزمة المناخ"  . "ستمكّن استثمارات وزارة الطاقة هذه المحركات الاقتصادية من تحسين وتسويق اختراقاتها ، مع تطوير الجيل القادم من قادة المناخ والمساعدة في بناء مستقبل مستدام يستفيد منه جميع الأمريكيين." 

وتتم إدارة هذا التمويل من خلال برامج أبحاث ابتكار الأعمال الصغيرة (SBIR) التابعة لوزارة الطاقة ، وبرامج نقل تكنولوجيا الأعمال الصغيرة (STTR) التي تدعم مجموعة متنوعة من الشركات الصغيرة ، بما في ذلك الشركات الناشئة ، عبر مجالات التكنولوجيا والأسواق ذات الصلة بمهام وزارة الطاقة لتحفيز الاختراقات التكنولوجية ، وتلبية الاحتياجات الفيدرالية، واحتياجات البحث والتطوير (R&D) ، وزيادة التسويق التجاري عن طريق نقل البحث والتطوير إلى النشر.

Birch Biosciences، LLC (بورتلاند ، أوريغون) : يعد الابتكار في صناعة إعادة تدوير البلاستيك أمرًا بالغ الأهمية لمعالجة التكاليف الاقتصادية والبيئية للاستخدام غير المستدام للبلاستيك. سيعمل هذا المشروع على تطوير تقنية جديدة من الجيل التالي لإعادة تدوير البلاستيك باستخدام البيولوجيا التركيبية لتمكين حلول مستدامة وفعالة من حيث التكلفة لإعادة تدوير البلاستيك في حلقة مغلقة. (مبلغ الجائزة: $ 256،492) 

Coreform LLC (Orem، UT) : تعد المحاكاة الهندسية أمرًا بالغ الأهمية لتطوير منتجات أكثر أمانًا وتقديمها إلى السوق بشكل أسرع في العديد من الصناعات ، لكن التصميمات الهندسية للجيل التالي تتطلب أساليب تتجاوز قدرات البرامج السائدة. سيعمل هذا المشروع على تسريع تطوير تقنية محاكاة جديدة قادرة على تشغيل عمليات محاكاة معقدة للغاية لتمكين تصميم منتج أكثر كفاءة. (مبلغ الجائزة: $ 256،500) 

ExMat Research، Inc. (Spokane، WA) : الأضرار الناجمة عن الفوسفور في المياه العذبة للبلاد ، والتي تقدر تكلفتها بـ 2.2 مليار دولار سنويًا ، تشمل فقدان التنوع البيولوجي ، وزيادة تكاليف معالجة مياه الشرب ، والخسائر الاقتصادية المتعلقة بالترفيه والصيد وقيم ممتلكات البحيرة . سيطور هذا المشروع جهاز استشعار ميسور التكلفة قادر على مراقبة الفوسفور لتخفيف الآثار الصحية والاقتصادية. (مبلغ الجائزة: $ 250،000) 

Greenway Energy، LLC (Aiken، SC) : يهدف هذا المشروع إلى إنشاء وتسويق نظام تخزين طاقة هيدروجين جديد منخفض التكلفة وفعال كترقية للتكنولوجيا الحالية. (مبلغ الجائزة: $ 200،000) 

Novoreach Technologies LLC (ميدلاند ، ميتشيغن) : من خلال المواد المركبة ، سيطور هذا المشروع حلاً فعالاً واقتصادياً لالتقاط ثاني أكسيد الكربون من الهواء. (مبلغ الجائزة: $ 200،000) .