جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نقيب المهندسين: واجهنا هجوما ضاريا بسبب تمويل مستشفى بدر

هاني ضاحي
هاني ضاحي

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، إن مجلس النقابة فوجئ بهجوم ضار بسبب تمويل مستشفى بدر، خوفا على صندوق المعاشات.

وأضاف ضاحي: "النقابة خدت الأرض في 2015، وفضلت لحد 2017 في مرحلة التأسيس وإعداد تصور وتصميم مبدئي للمستشفى".

وتابع: "لما جينا في 2018، استدعينا الهيئة المنفذة للمستشفى وعملنا نقاش فني، واتضح إنها مش مستشفى خيري، وتكلفة المستشفى مليار و2 مليون جنيه، المفروض تتم في سنوات طويلة ولا يمكن طلب التبرعات لأنها مش مستشفى خيري، ولغينا التبرعات، ولم تكن هناك أيضا دراسة جدوى في المستشفى أو مصادر تمويل ولا برنامج زمني".

واستطرد: "قررنا في 2018 تحويل المستشفى لمشروع استثماري، واللجنة تكمل التصميمات لحد ما نطلع الترخيص ونطرحها بعد كدة للشركات للاستثمار، وعملنا دراسة جدوى اقتصادية تشمل كل التفاصيل لمعرفة جدوى المستشفى، واتضح أن المشروع اقتصادي وهيحقق عائد على رأس المال من 15% إلى 20%، وطرحنا الأعمال التنفيذية على الشركات المقاولات المتخصصة، وكانت 6 شركات للمناقصة".

وأعلن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، ترشحه على منصب النقيب في الانتخابات المقررة مارس المقبل.

وقال ضاحي، ردا على موقفه من الترشح: "الإجابة كانت محيراني من 4 أشهر، زملائي وشباب وشيوخ المهنة تواصلوا معايا وتجمع شباب المهندسين الحكوميين قعدوا معايا، وخلال هذا التجمع كان في رغبة ملحة منهم إننا نكمل اللي بدأناه واللي فات مننا في فترة كورونا".

وأضاف: "شرف لي أكون حاسس إن في رغبة وسط المهندسين والتخصصات بترشحي خلال 4 أشهر، لتعويض ما ضاع منا، وتقديرات مني لهم، زملائي وأساتذتي قررت الترشح".