جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ الغربية يعزي في وفاة القمص بسادة بطرس

صورة من الحدث
صورة من الحدث

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تقديم واجب العزاء في وفاة القمص بسادة بطرس، راعي كنيسة الشهيد أبي سيفين بزفتى، حيث كان في استقباله الأنبا صليب أسقف ميت غمر والنائب البابوي لإيبارشية المحلة وتوابعها، والقمص تيموثاوس وعدد من القساوسة ورجال الكنيسة.

حضر العزاء النائب عامر الشوربجي، النائب محمود أبو حسين، النائب عبد الفتاح صقر والأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحلة الكبرى تشهد تنفيذ عدد من المشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية من أجل عودة قلعة الصناعة الكبرى إلى عهدها المنشود، جاء ذلك خلال جولة الافتتاحات التي قام بها المحافظ صباح اليوم، داخل مركز المحلة، لافتتاح ٥ مشروعات في قطاعي الشباب والرياضة والصرف الصحي، بحضور النائب محمود الشامي، النائب عمرو السعيد، المهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة.

استهل محافظ الغربية جولته بافتتاح محطة "محيي الدين سعد" للصرف الصحي بحي ثان المحلة الكبرى، حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من رئيس الجهاز عن خطوات إنشاء المحطة والتي تم إنشائها بتكلفة ٤٥ مليون جنيه وتتكون من محطة رفع، خط طرد بطول ٢٦٧٠ م/ ط بقطر ٤٥٠ مليمتر، وشبكة انحدار بطول ١٣ كم لتخدم ١٦٠ ألف نسمة من أهالي المحلة بطاقة استيعابية  ١٦٠٠٠ متر مكعب يومياً.

واستكمل المحافظ جولته بافتتاح محطة الصرف الصحي بقرية ديرب هاشم والتي تم إنشائها بتكلفة ٤٠ مليون جنيه لتخدم ١٠٠٠٠ نسمة،   والتي تصب في محطة رفع المشتل من خلال خط طرد  بطول ١٢٠٠ متر محافظة الغربية.