جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تحويلات مالية.. سقوط المتهم بتجميع مدخرات العاملين بالخارج فى سوهاج

أموال
أموال

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من القبض على المتهم بتجميع مدخرات العاملين بالخارج، بالمخالفة للقانون، في محافظة سوهاج.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، يعمل بإحدى الدول، ووالده، مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج بممارسة نشاط إجرامي فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

وذلك من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، والاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانى بالبريد.

ويقوم الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 5 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.