جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ مطروح: تفعيل حلول لمشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بحفر الباطن

محافظ مطروح
محافظ مطروح

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، عددًا من مقترحات وجهود وضع الحلول الجذرية لمشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمنطقة عمارات الإسكان الاجتماعى وابنى بيتك بمنطقة حفر الباطن بمدينة الحمام، للتنسيق مع وزارة الإسكان والجهات المعنية للإسراع في الوصول إلى الحلول النهائية المناسبة.

جاء ذلك بحضور وجيه عمارة، رئيس مدينة الحمام والمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان، والمهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري ومسئولي الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة.

وكان قد افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في ديسمبر 2021، وسط ترحيب وفرحة من أهالى قرية الرويسات بمدينة الحمام الوحدة البيطرية بالرويسات، لخدمة أهالي القرية، بحضور الدكتور سعد جويلي مدير عام مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، ووجيه عبدالرازق رئيس مجلس مدينة الحمام. 

وأوضح مدير الطب البيطري بالمحافظة أن الوحدة تقدم الخدمات البيطرية لعدد ستة عشر ألف رأس من الأغنام والماشية، وغيرها، وتتوافر  بها جميع الخدمات من أدوية بيطرية بأسعار اقتصادية لخدمة صغار المربين والأهالي، كما يتوفر بها جميع التحصينات واللقاحات اللازمة ضد مرض جدري الأغنام وحمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية، بالإضافة إلى التجريعات ضد الطفيليات مجانًا على نفقة الدولة، للحفاظ  على الثروة الحيوانية.

ووجه محافظ مطروح خلال الافتتاح بتوفير السكن المناسب للأطباء، والتمريض بالوحدة  البيطرية تيسيرًا عليهم.
 جاء ذلك استمرارًا لجولات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمدن ومراكز المحافظة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية للتيسير علي المواطنين، استمرارًا لاحتفالات المحافظة بالعيد القومي.  

وتفقد محافظ مطروح يرافقه وجيه عبدالرازق رئيس مجلس مدينة الحمام مدخل المدينة موجهًا بالبدء في أعمال تطوير وتوسعة المدخل ورفع منسوب الطريق بالمناطق المنحدرة لعدم ركود مياه الأمطار بها مع رفع كفاءة أعمدة الإنارة ووضع جدارية جمالية بالمدخل  للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمدينة.