جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

التحقيق مع مالك مطبعة تنسخ ملازم وكتب تعليمية بدون تفويض بحلوان

مطبعة
مطبعة

تجري جهات التحقيق المختصة، اليوم الثلاثاء،  تحقيقات مع مالك مطبعة بدائرة حلوان لنسخه كتب تعلمية بدون تفويض أو تصريح من الجهات المختصة.

بدأت التفاصيل بتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة عن  قيام مسئولى مطبعة بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة بطباعة ونسخ العديد من الملازم التعليمية الدراسية بدون تفويض أو إذن كتابى من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المطبعة، وتم التقابل مع المدير المسئول وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط 13250 نسخة من ملازم تعليمية مدون عليها إسم المطبعة خاصين بإحدى الكليات دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش إعترف بأنه المدير المسئول وارتكاب المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد الربح المادى ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.

وواصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكري، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.