جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

طارق النبراوي: برنامجي يتضمن رفع سقف العلاج إلى 40 ألف جنيه

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين السابق، خلال جولته الانتخابية بمحافظة سوهاج، أن برنامجه يتضمن رفع سقف العلاج لأعضاء الجمعية العمومية إلى 40 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال لقائه بمهندسى سوهاج بحضور المهندس حسام الزغاوى رئيس النقابة الفرعية بسوهاج وأعضاء المجلس ولفيف من مهندسي المحافظة.

وعقد النبراوي، لقاءً مثمرا مع أعضاء بمجلس النقابة الفرعية والنقيب وأعضاء بالجمعية العمومية، تضمن مناقشة الوضع النقابي الحالي، كما أجاب النبراوي عن العديد من الأسئلة التي كانت تدور في أذهان الحاضرين.

واستعرض نقيب المهندسين السابق، برنامجه فيما يخص تطوير التعليم الهندسي، معلنا أنه سوف يقوم -في حال فوزه- برفع سقف العلاج ودعم الرعاية الصحية إلى 40 ألف جنيه لخدمة المهندسين وتقديم مستوى رعاية لائق، بجانب دراسة الرعاية الصحية في المحافظات المختلفة على حسب ظروفها وأوضاعها.

وأشار: في مجلس 2014 كان سقف العلاج 8 آلاف وتم زيادتها تدريجيا حتى وصلت إلى 25 ألف جنيه في 2017، ورغم تحقيق فائض في ميزانية النقابة لم تتم زيادتها إلا في الجمعية العمومية الأخيرة وبزيادة ضئيلة لا تتناسب مع ارتفاع تكاليف العلاج ومع تبعات جائحة كورونا، لذلك فبرنامجي يتضمن رفع سقف العلاج إلى 40 ألف جنيه.

 

وشدد النبراوي، أن العمل النقابي هو عمل تطوعي غير هادف للتربح وسوف يستمر على هذا النهج الذي بدأه في مجلسه السابق حال وفقه الله.

وتابع أن مشروع المستشفى كان مشروع بهدف خدمي للمهندسين يعتمد على التبرعات بعيدا عن أموال النقابة، وقد تم الموافقة عليه من جمعيتين عموميتني بهذا الطرح، ولكن نظرا لرغبة الجمعية العمومية الأخيرة التي رفضت الاستمرار في مشروع المستشفى وأبدت اعتراضات كثيرة بعد تحويله إلى مشروع استثماري من قبل الإدارة الحالية للنقابة، فإنه لا مانع من استثمار الأرض الخاصة به في أي مجال آخر غير بناء المستشفى كمشروع سكني أو إداري أو ما شابه.

ولفت: سدد المجلس السابق مبلغ 19 مليون جنيه قيمة الأرض، وتقترب قيمتها حاليا من 60 مليون جنيه، مما يعد إضافة لأصول النقابة، ومن الممكن استغلال ذلك في أي مجال آخر نزولا عند رغبة الجمعية واحترام إرادة المهندسين.