جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير السياحة يشيد بأعمال تطوير حديقة فريال ببورسعيد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عادل  الغضبان، محافظ بورسعيد، حديقة فريال التاريخية بحي الشرق.

وقال محافظ بورسعيد، إن الحديقة تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد، وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية، حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس، لافتًا إلى أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات الطراز المعماري المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، بعد تطوير الحديقة التى تضم مسرحًا، ومسجدًا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.

وأشاد وزير السياحة، بمستوى التطوير بحديقة فريال، مؤكدًا أنها نموذج رائع للحدائق، لاسيمًا أنها تتسم بالطابع الجمالي والحضاري والتاريخي، وأنها أصبحت إضافة سياحية تجذب العديد من الزوار لمحافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن بورسعيد تشهد طفرة كبرى في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وهو ما نلمسه عند زيارة المحافظة.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، استقبل، اليوم السبت، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار،  بديوان عام محافظة بورسعيد،  وذلك لتفقد عدد من المشروعات السياحية ببورسعيد، وفى إطار تواصل احتفالات بورسعيد بالعيد القومي.

ورحب محافظ بورسعيد، بالسيد وزير السياحة والآثار، مشيدًا بجهود الوزارة فى النهوض بالمستوى السياحي للدولة المصرية خلال الآونة الٱخيرة، ويجري الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، زيارة لمحافظة بورسعيد لتفقد عدد من المشروعات السياحية ضمن رؤية المحافظة لدعم ملف السياحة.

ومن المقرر أن يتفقد محافظ بورسعيد ووزير السياحة، مشروع ساحة مصر وعدد من الحدائق، كما يتفقدان المشروعات السياحية غرب بورسعيد "بورتو سعيد وتور باي"، وذلك فى إطار خطة المحافظة للنهوض بالسياحة تماشيًا مع كافة القطاعات الأخرى، وبحث سبل دعم المشروعات التي يجري تنفيذها بالمدينة.