جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تخريج أعضاء هيئة قضايا الدولة من الأكاديمية الوطنية للتدريب

الأكاديمية الوطنية
الأكاديمية الوطنية للتدريب

شهدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، والمستشار حسين مصطفى فتحي، رئيس هيئة قضايا الدولة تخرج 364 متدربًا في برنامج تدريب السادة أعضاء هيئة قضايا الدولة الجدد من دفعتي 2013 و2014.

وتحدث المسئولان مع الخريجين من أعضاء الهيئة عن أهمية التدريب في مساعدتهم للوصول لأعلى درجات الكفاءة في أداء المهام الموكلة إليهم، وأنهم أصبحوا محملين بمسئولية هامة بجانب مسئوليات عملهم داخل الهيئة، بأن يكونوا سفراء للتغيير وممثلين عن خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب داخل هيئة قضايا الدولة، وأن الجميع ينتظر منهم تطبيق ما تعلموه داخل الأكاديمية.

وكان قد شمل البرنامج عدة محاور تدريبية منها محور المهارات الشخصية ومهارات الاتصال الفعال، محور المهارات القيادية، محور الأمن القومي، المحور القانوني، وعدد من المحاور الأخرى وثيقة الصلة بنطاق عملهم.

ويأتي هذا البرنامج تكليلًا للتعاون المثمر بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وهيئة قضايا الدولة الذي انطلق منذ عام 2018، حيث يهدف هذا البرنامج إلى المشاركة في تدريب السادة أعضاء الهيئة من دفعتي 2013 و2014، والمساهمة في سياسة هيئة قضايا الدولة في خلق كوادر قضائية تمتلك العديد من المهارات القيادية، والشخصية، والإدارية الهامة، التي يجب توافرها في أي رجل دولة، بما يتوافق مع السياسة العامة للدولة المصرية ومبادئ الجمهورية الجديدة.

وكانت قد أطلقت الدكتورة رانيا المشاط- وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة رشا راغب- المدير التنفيذي للأكاديمية، منصة التعاون التنسيقي المشترك، تحت عنوان: "الاستثمار في رأس المال البشري من أجل التنمية المستدامة"، بهدف عرض رؤية الأكاديمية في توفير البرامج التدريبية متعددة التخصصات وبناء الكوادر والقيادات في ضوء خطة الحكومة للاستثمار في رأس المال البشري، وذلك بمشاركة العديد من ممثلي شركاء التنمية على المستويين المحلي والدولي.

وكان قد تناول اللقاء عرض المبادرات المختلفة التي تقدمها الأكاديمية كالمسئول الحكومي المحترف وديواني كفء، بالإضافة إلى مبادرة الأكاديمية لتدريب متطوعي "حياة كريمة". 

كما أكدت أيضًا أن دور الأكاديمية لا يقتصر على البرامج التدريبية فقط بل شهد توسعًا خلال 2021 ليشمل الخدمات الاستشارية التي أسفرت عن تطوير عدد من المراكز التدريبية كان أولها مركز التنمية المحلية بسقارة وأحدثها مركز استدامة للتدريب الإداري والتطوير بمحافظة كفرالشيخ.