جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إيقاف عمل المعديات والمراكب النهرية العامة بالبحيرة

المراكب النهرية
المراكب النهرية

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على رؤساء المراكز والمدن بمراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكيد على إيقاف عمل تلك المعديات تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

هذا  وقامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة  بالمرور على كافة المعديات النهرية الواقعة على المجارى المائية بنطاقها والتأكيد على إيقاف عملها في حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة.

يأتى ذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة مع زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد القصوى وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة حالة الطقس السيء وعدم استقرار الأحوال الجوية المحتملة من رياح وسقوط أمطار كثيفة وذلك وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وانعقدت منذ صباح اليوم غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة برئاسة  نهال بلبع نائب المحافظ  وبحضور م/حازم الاشمونى السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد وأعضاء غرفة العمليات، حيث تتم المتابعة المستمرة على مدار الساعة لجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والعمل على تلقى كافة شكاوى المواطنين والتدخل الفورى لحل اى مشكلة تطرأ، وذلك بالتزامن مع انعقاد كافة و جميع الغرف الفرعية بالمراكز وانتشار كافة الفرق والمعدات والأطقم لمواجهة حالة الطقس السييء والعواصف المتوقعة خلال الساعات القادمة.

هذا وتهيب المحافظة بمواطنيها بالالتزام بما يلى:-  البقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والعواصف الشديدة والأمطار الا للضرورة القصوى ،عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنبا لخطر الصعق، عدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ركن السيارات تحت او فى امكان احتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف الأمطار،عدم البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق أو العواصف الشديدة،ش١شڜذ١ذ تجنب السير بسرعات عاليه بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد، عدم الاقتراب او لمس اعمدة او اكشاك الكهرباء نظرا لسوء الأحوال الجوية.