جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«عربية النواب» مدينة استهداف الحوثيين للمدنيين بالسعودية: تهديد خطير

النائب أحمد فؤاد
النائب أحمد فؤاد أباظة

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بشدة ما وصفه بـ«استمرار ومواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الجبانة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف المدينة الصناعية في جازان وأسفر عن بعض الخسائر المادية، فضلًا عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أُطلقا باتجاه مدينة أبها».

وقال «أباظة» في بيان الخميس، إن «تكرار استهداف المنشآت المدنية والمدنيين الأبرياء، من قِبل ميليشيا الحوثي يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولى لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية التي تعدّ تهديدًا واضحًا وخطيرًا لأمن واستقرار دولة المملكة السعودية الشقيقة فضلًا عما يُمثله من انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي».

وأعرب عن «ثقته التامة في قدرة المملكة العربية السعودية على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير للتصدي لهذه الهجمات الإرهابية والخسيسة».

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن «الصمت الدولى تجاه مثل هذه الجرائم الإرهابية هو الذي جعل ميليشيا الحوثى الإرهابية تواصل مسلسلها الإرهابى المستمر تجاه المملكة العربية السعودية»، مؤكدًا على ضرورة التحرك من المجتمع الدولي لوضع نهاية لهذا العمل الإجرامي والإرهابى من جماعة الحوثي الإرهابية.

وأكد البيان الختامي للقمة الثانية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الرياض أمس الأربعاء، أن الإعتداء على إحدى الدول الأعضاء في المجلس هو بمثابة اعتداء عليها جميعًا.

كما اعتبر استمرار هجمات الحوثيين بدعم إيراني تهديدًا للأمن الإقليمي، داعيًا إيران إلى ضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حسن الجوار.

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ضرورة التوصل إلى حل سياسي للصراع في اليمن معتبرًا أن المملكة مستمرة بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وإرساء الحوار لحل النزاعات.

يأتي ذلك  في ظل حالة جمود على مسار السلام اليمني، ومعارك متواصلة خاصةً في مأرب، وحوار سعودي إيراني استضافته عَمان مؤخرًا، يأمل مراقبون أن  ينعكس على مسار حل الأزمة اليمنية.