جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

10 ديسمبر مؤتمر صحفي لمتسابقات ملكة جمال العالم للسياحة

مؤتمر صحفي لمتسابقات
مؤتمر صحفي لمتسابقات ملكة جمال العالم للسياحة

يعقد القائمون على مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة "Miss ECO Teen 2021"، يوم 10 ديسمبر بأحد فنادق القاهرة الكبرى مؤتمر صحفي لتفاصيل المسابقة التى تتضمن زيارة الفتيات التى وصل عددهن إلى 32 متسابقة، إلى محافظة الأقصر حيث زيارة بعض المناطق الأثرية.

ومن جانبها قالت الدكتورة آمال رزق مؤسسة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، برنامج زيارات المتسابقات  يتضمن  مؤتمر صحفي وحفل الافتتاح الذي يتضمن التعريف بالمتسابقات، ويعقب ذلك زيارة للأهرامات بالجيزة.

وأضافت رزق لـ«الدستور» أن زيارة الفتيات للأهرامات تتضمن التقاط الصور المختلفة، وركوب الجمال والخيول، وكذلك نشر الصور عبر صفحاتهم الشخصية عبر الفيس بوك والانستجرام كنوع من أنواع الدعايا للسياحة في مصر ودعوة كلًا في بلده لزيارة الأهرامات .

وعن البلاد المشاركة تابعت رزق: كندا، باراجواي، الفلبين، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، صربيا، مونتينيجرو، الجزائر، روسيا، الهند، فنلندا، إستونيا، جنوب إفريقيا، قبرص، المكسيك، فنزويلا، البرتغال، اليابان، الصين، بلجيكا، موريشيوس، بولندا، كوريا الجنوبية، سوريا، تركيا، كازاخستان، أسبانيا، ألبانيا وفرنسا.

اختتمت: أن اختيار الأقصر لتكون المدينة الرئيسية المستضيفة للحدث هذا العام، يستهدف تسويق السياحة الثقافية في مصر عالميا خاصة بالدول المشاركة، والتي تحظى باهتمام كبير في خطة الدولة للترويج السياحي لمصر، وتزامنًا مع الحدث العالمي الهام وهو افتتاح طريق الكباش.

وعن فعاليات مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة للمراهقات، أشارت الدكتورة آمال رزق، إلى أنها سوف تتضمن برنامج المتسابقات بالأقصر زيارة معبد الكرنك، الاقصر، ومعبد حتشبسوت، وكذلك يتم زيارة متحف الحضارة المصرية والذي كان ومازال حديث العالم بعد موكب المومياوات الملكية وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي له.

وستصل جميع المتسابقات إلى القاهرة بدءًا من يوم 8 ديسمبر وبعد زيارة الأهرامات يوم 11 سوف يتوجهن إلى الأقصر على أن يكون الحفل النهائي بالقاهرة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 20 ديسمبر.