جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«جذور برية» يفوز بجائزة فتحى فرج ضمن أسبوع النقاد بمهرجان القاهرة

فيلم جذور برية
فيلم جذور برية

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ43، الذي انطلق منذ قليل، عن ذهاب جائزة فتحي فرج “جائزة لجنة التحكيم الخاصة” لفيلم "جذور برية – Wild Roots"، الذي شارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية.

الفيلم الروائي "جذور برية"، عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج هانجي كيس، وإنتاج المجر، ومدته 98 دقيقة.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة في الثانية عشرة، تتمرد على حياتها مع جدتها وتبحث عن والدها حتى تعثر عليه خارجا لتوه من السجن ويعمل حارسا عنيفا في ملهى ليلي.

وشارك في لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الناقد السينما والمبرمج الفرنسي سيدريك سوكيافلّي، والكاتب والمخرج والمنتج التنونسي إبراهيم لطيف، والممثلة المصرية ناهد السباعي.

تمنح لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية الجوائز التالية: جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم وتمنح للمخرج، وجائزة فتحي فرج "جائزة لجنة التحكيم الخاصة".

ويشهد حفل الختام توزيع جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، الدولية وآفاق السينما العربية وأسبوع النقاد، ومسابقة الأفلام القصيرة، بخلاف الجوائز الأخرى وأبرزها جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فيبرسي" وغيرها.

وانطلقت فعاليات الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي في 26 نوفمبر الماضي، وشارك بها أكثر من 100 فيلم من نحو 60 دولة.