جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير السياحة يلتقى منظمي الرحلات بالسوق الإسبانية

خالد العنانى وزير
خالد العنانى وزير السياحة والاثار

التقى، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع مسئولي اتحاد غرف التجارة والصناعة بإسبانيا وعدد من مسئولي وممثلي كبرى منظمي الرحلات بالسوق الإسبانية، على هامش زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وفي ضوء أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO. 

واستهل الوزير اللقاء بتقديم عرض تقديمي استعرض خلاله أهم ما شهده قطاع السياحة والآثار المصري خلال الفترة الماضية، مؤكداً أهمية صناعة السياحة وتعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد القومي كما أنها تساهم في توفير فرص العمل بشكل مباشر وغير مباشر.

كما تحدث عن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بشكل آمن بما يضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مشيرا إلى الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في كافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والانشطة السياحية، مؤكدا على أنه لا يوجد أي تهاون في تطبيق هذه الإجراءات وتتم معاقبة من يتخاذل أو يقصر في تطبيقها، الأمر الذي أكسب المقصد السياحي المصري ثقة سائحيه من الأسواق الدولية المختلفة المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأشار إلى أن هناك 5 شركات دولية متخصصة تقوم بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية بالتنسيق والتعاون مع الوزارة كما استعرض آخر مستجدات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي.

وأضاف أنه في إطار الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحي المصري فقد بدأت المنشآت الفندقية منذ بداية شهر نوفمبر الماضي بتطبيق الحد الأدنى للإقامة بها (بأي من أنواعها).

وأضاف أنه في إطار الحفاظ على حقوق السائحين والشركات السياحية والحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري، فقد تم تنظيم عمل الرحلات الاختيارية لجميع أنواع السائحين سواء القادمين من خلال الشركات السياحية أو بصورة منفردة.

وخلال اللقاء تحدث أيضا الوزير عن المقومات السياحية والأثرية المتنوعة والمتميزة التي تزخر بها مصر من شواطئ خلابة وأماكن مكشوفة وشمس مشرقة وجو صحي ودافئ طوال العام مما يجعلها مقصداً سياحيا متميزاً طوال العام يقدم للسائح تجربه سياحية متفردة ومتنوعة بأمان كامل، مشيرا الى أن المقصد السياحي المصري يتميز بالعديد من الأنماط والمنتجات السياحية والتي من بينها السياحة البيئية والشاطئية والثقافية وغيرها من الانماط السياحية التي تجذب مختلف شرائح السائحين لزيارة مصر.

كما أكد حرص الوزارة على دعم السياحة البيئية المسئولة والمستدامة وتهدف إلى الحفاظ على البيئة من أجل التحول الأخضر، هذا بالإضافة إلى حرصها على رفع الوعي السياحي والأثري لدي جميع أفراد المجتمع.