< «الافتقاد» على رأس الاجتماع القادم للنائب البابوي لإيبارشية سيدني
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

«الافتقاد» على رأس الاجتماع القادم للنائب البابوي لإيبارشية سيدني

الانبا أنجيلوس
الانبا أنجيلوس

أنهى الأنبا أنجيلوس رئيس أساقفة  لندن، النائب البابوى لإيبارشية سيدنى وتوابعها بأستراليا، لقائه مع شعب إيبارشية سيدنى باستخدام تقنية "زووم"، وتم نقله من خلال الصفحة الرئيسية للإيبارشية على موقع التواصل الاجتماعى وقناة اليوتيوب.

يأتى ذلك قبل أيام من زيارته المقررة لأستراليا، خاصة مدينتى سيدنى عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز وبرزبن عاصمة ولاية كوينزلاند حيث أعطى الأنبا أنجيلوس فكرة عامة عن برنامج الزيارة، وتناول اللقاء الإجابة على الأسئلة التى وجهت إليه، كان أهمها عن لجان الافتقاد ودور لجان الكنائس فى إدارة الخدمات الكنسية.

وقد أشار الأنبا أنجيلوس خلال إجابته إلى أنه سوف يدرج هذه المواضيع على رأس الاجتماع القادم مع كهنة الإيبارشية، ورداً على الاتهامات التى تتعلق باموال الإيبارشية، مضيفا: “نحن فى انتظار رداً بخصوص هذا الشأن من جانب جهات التحقيق المتخصصة ، على أن يتم الإعلان عنها فور إستلامها، سواء بالإيجاب أو السلب والتى من شأنها يمكن التعامل معها فى صالح الشئون العامة للإيبارشية”.

وعن عودة الرهبان الذين خدموا أكثر من ثلاث سنوات، أجاب أن اى قرار له استثناءات فهناك أماكن لن يستطيع أحد الخدمة بها إلا الرهبان وهذا يعود الى الآباء الرهبان وأساقفة الإيبارشيات .