جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إعادة تأهيل حضانات بمركزى كفرالزيات والسنطة بـ 100 ألف جنيه

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية،اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إعادة تأهيل وفرش 2 حضانة بمركزى كفرالزيات والسنطة، بتكلفة إجمالية 100 ألف جنيه لكل واحدة منهما.


وأشارت المديرية، إلى أن الحضانتين التى جرى دعمهما وإعادة تأهيلهما بالمحافظة، هما حضانة هوم كيدز بقرية دلبشان مركز كفرالزيات، حضانة قرية القرشية بمركز السنطة، وأن الدعم المقدم شمل تطوير وصيانة كاملة للحضانتين وفرشها بالأثاث الكامل بالإضافة إلى الألعاب، وتم عمل صيانة شاملة لدورات المياه والكهرباء لتكون مؤهلة لأن تصبح بيئة جيدة للطفل، ولأهمية دور الحضانة في تربية الطفل وتنشئته تنشئة اجتماعية سوية .


وأوضحت المديرية، أنه بالإضافة إلى ذلك فقد قامت جمعية الأورمان على تطوير الحضانات من خلال الحرص على زيادة استخدام العناصر الجاذبة للطفل بها مثل الألوان الزاهية، والمقاعد والألعاب الجذابة التي تتناسب مع عمر الأطفال وتلفت من انتباههم لتجعلهم يحبون الذهاب إلى الحضانات.


وأكدت المديرية ، أمس الإثنين، بدء إعادة إعمار المنازل المتهالكة من تسقيف المنازل وتركيب الأبواب والشبابيك، لعدد من الأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية في مراكز محافظة الغريية لمجابهة فصل الشتاء، بدعم من جمعية الأورمان، ضمن حملتها "ستر ودفا".

وأوضحت المديرية، أن الجمعية بدأت فى إعادة أعمار المنازل المتهالكة وتعريش الأسقف ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أنحاء قرى المحافظة .


يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة الغربية من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم  .