< 9.5 مليون جنيه مبيعات «الحديد والصلب للمناجم» خلال أكتوبر
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

9.5 مليون جنيه مبيعات «الحديد والصلب للمناجم» خلال أكتوبر

 شركة الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

اعتمد مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، تقرير الإنتاج والمبيعات عن شهر أكتوبر2021.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن مبيعات شهر أكتوبر بلغت 9.5 مليون جنيه.

يشار إلى أن الحديد والصلب للمناجم هي شركة منقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية.

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

وحققت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر خلال الستة أشهر الأولى من 2021 صافي ربح قبل الضرائب قدره 26.47 مليون جنيه وحققت 43.016 مليون جنيه مبيعات خلال الستة الأشهر.

ووقعت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، عقد استشارات مع مركز بحوث وتطوير الفلزات لتقديم استشارات في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الإثنين، إن مركز بحوث تطوير الفلزات سيتولى تقديم استشارات في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.

وأوضحت الشركة في بيانها، أن معدات التجربة نصف الصناعية لتركيز الخام وصلت إلى ميناء الإسكندرية، وجار إنهاء الإجراءات لاستلامها، وسيتم استخدامها في مناجم الواحات البحرية طبقًا لعقد الاتفاق بين شركة فاش ماش الأوكرانية وشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر.

وقال محمد السعداوي، العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية، في بيان أمس، إن توقيع هذا العقد يأتى فى إطار اتفاقية الشراكة بين الشركة القابضة ممثلة في شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر وشركة فاش ماش الأوكرانية بغرض تنفيذ وحدة لتركيز خامات الحديد المصرية بالواحات البحرية.

وأضاف أن هذا يأتي في ضوء اتفاقية التعاون بين الحكومتين الأوكرانية والمصرية في المجالات التجارية والاقتصادية والفنية.

يذكر أن مركز بحوث وتطوير الفلزات من المراكز البحثية المتخصصة التي تمتلك الإمكانيات الفنية والكوادر العلمية المتميزة والوحدات نصف الصناعية في مجال تركيز الخامات.

ونفذ العديد من الأبحاث العلمية والمشروعات الفنية في مجال تركيز خامات الحديد المصرية على المستويين المعملي ونصف الصناعي، الأمر الذي يجعله يستطيع القيام بكفاءة بدور الاستشاري في عمليات إنشاء الوحدات نصف الصناعية والإنتاجية، في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.