جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

صحيفة سعودية: تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات هدفه مواجهة تبعات كورونا

جريدة الدستور

 ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 يناير المقبل، تأتي في إطار الجهود المتواصلة، التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد 19 )، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.

 

الجائحة العالمية.. والنهج الإنساني
وأضافت صحيفة "اليوم"، في افتتاحيتها اليوم الإثنين بعنوان (الجائحة العالمية.. والنهج الإنساني)، أن الجهود المستديمة، التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد 19)، تسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية لها.


وأشارت إلى أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك عبر تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول، التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 31 يناير، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين 
ولفتت الصحيفة إلى أن القرار شمل أيضًا تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الـدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى نفس التاريخ، وكل هذا لمواجهة آثار جائحة كورونا.

وكانت أكدت وزارة الداخلية السعودية تعليق الرحلات الجوية من وإلى 7 دول إفريقية بسبب متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

وذكرت قناة الإخبارية السعودية، الأحد، أن الدول السبع هي مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنجولا وسيشل وموريشيوس وجزر القمر، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.