جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

صبا مبارك: النقاب أكبر الصعوبات التى واجهتها فى «بنات عبدالرحمن»

صبا مبارك
صبا مبارك

أكدت الفنانة صبا مبارك أنها استلمت سيناريو فيلم «بنات عبدالرحمن» منذ ما يقرب من الـ5 أعوام ووافقت علي تقديمه لما يتضمنه من تفاصيل حياتية تخص المواطن العربي وحياتنا اليومية بشكل عام. 

وأشارت «صبا» فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إلى أن الفيلم ملىء بالشخصيات المتضاربة التي تشكل طباع عديدة في مجتمعنا، لافتة إلى أنها أحبت شخصية  آمال الموجودة في العمل وأنها هى من قامت باختيار تلك الشخصية. 

وعن ارتداء النقاب، قالت إن مشاهدها به هي التى زادت من صعوبة الدور بسبب فكرة تغطية وجهها والاعتماد على عينيها فقط، مشيرة إلى أنها تعبت لأكثر من عام في التحضير للعمل بسبب دقه النظرات والحركات الخاصة بالعمل. 

ومن ناحية أخرى، قالت "صبا" إنها تستعد لعرض مسلسل «ليلة السقوط» مع طارق لطفي، وذلك قبل شهر رمضان القادم.

فيلم "بنات عبد الرحمن"، هو أحد عروض السجادة الحمراء، ومدته 118 دقيقة، ومن المقرر أن ينطلق عرض العمل للمرة الثالثة غدًا في تمام الساعة الـ 6:30 مساءً بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من «صبا مبارك، وحنان الحلو، وفرح بسيسو، ومريم الباشا»، في حي للطبقة المتوسطة في عمان، حيث تعيش زينب العزباء، والتي تعمل كخياطة وتعيش حياة كئيبة وتعول والدها، وحينما يراها الأخير في ثوب زفاف كانت تقوم بتعديله لإحدى قريباتها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا فتبدأ رحلة البحث عنه بمساعدة شقيقاتها.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.