جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

البطريرك يوحنا العاشر يزور مركز جمعة الماجد للثقافة

البطريرك يوحنا العاشر
البطريرك يوحنا العاشر يازجي

زار البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، حيث استقبله جمعة الماجد رئيس المركز.

ونوه البطريرك يوحنا العاشر بالأيادي البيضاء والمساهمات والتعاون، الذي قام بها المركز ولا يزال مع البطريركية في سبيل المحافظة على تراثها، خاصة من خلال التعاون مع مركز المخطوطات في الدار البطريركية، وشكره على دعمه المستمر في هذا المضمار. 

من جانبه، شكر جمعة الماجد غبطته على زيارته الكريمة، ولفت إلى أن كنيسة أنطاكية للروم الأرثوذكس كانت الباب الأول الذي فُتح أمام المركز في سبيل التعاون والعمل من أجل إنقاذ الكتاب، ومن بعده بدأ التعاون مع سائر الكنائس. 

وشدد على أهمية استمرار التنسيق مع البطريركية من أجل البقاء يدًا واحدة لخدمة الإنسان والإنسانية، انطلاقًا من المخطوط والكتاب وصولاً إلى العيش الكريم.

 وكان قد وصل البطريرك يوحنا العاشر مساء يوم الأربعاء، إلى إمارة دبي، في زيارة رعائية لمعتمدية الإمارات العربية المتحدة. 

كان في استقباله في مطار دبي الأسقف غريغوريوس خوري أسقف الإمارات والوكيل البطريركي، القائم بالأعمال بالنيابة لدى سفارة الجمهورية العربية السورية بأبوظبي السفير د. غسان عباس، القنصل عساف ضومط قنصل لبنان في دبي والإمارات الشمالية، رئيس جامعة البلمند د. إلياس الورّاق، الآباء الكهنة الذين يخدمون في المعتمدية وبعض أعضاء مجلس الرعية في دبي.