جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

يزيد الطاقة وينقص الوزن.. «ديتوكس» ميجان ماركل للتخلص من السموم

ميجان ماركل
ميجان ماركل

أنجبت ميجان ماركل طفلها الثاني، في يونيو الماضي، قرب نهاية الصيف، إذ ظهرت هي والأمير هاري علنًا لأول مرة منذ أن أصبحا عائلة مكونة من أربعة أفراد، كما أطل دوق ودوقة ساسكس منذ ذلك الحين عدة مرات في مناسبات ومناسبات مختلفة، واثقة من نفسها ومن رشاقة جسدها.

ونستعرض فى السطور التالية نظام ميجان ماركل للتخلص من السموم، وفقًا لموقع «ديلي اكسبرس».

كيف تتخلص ميجان ماركل من السموم بجسمها؟

وتفضل الممثلة السابقة، ميجان ماركل، اتباع أسلوب حياة صحي، حيث كشفت في أحد لقاءتها التليفزيونية، حيلها للتخلص من سموم الجسم وتطهيره لمدة 21 يومًا حيث يساعدها ذلك على إنقاص الوزن ويعزز جهازها المناعي.

تحدثت «ميجان» عن وجبة الإفطار التي كانت تتناولها بانتظام، فقالت إنها تتناول التوت الأزرق، أو خليط من أكاي مع التوت الطازج وعسل مانوكا وحبوب لقاح النحل، وهذا هو الطبق المفضل لديها على الإطلاق.

ويظل هذا هو مشروب ميجان ماركل المفضل، ومن خيارتها المفيدة والسريعة.

وفيما يتعلق بالعصير الذي تفضله، تقول: "أفعل الشيء نفسه أيضًا مع المانجو المجمد، وعصير الليمون الحامض، واستبدل القرفة بالكركم «له خصائص علاجية كثيرة» وإضافة جوز الهند.

ولعمل عصير التوت لتنظيف جسمك من السموم، إليك مكوناته:

نصف كوب من التوت الأزرق المجمد
ملعقة صغيرة من القرفة
بعض بذور الشيا
نصف كوب حليب اللوز
نصف كوب من ماء جوز الهند

فوائد المشروب 

يحتوي العصير على الكثير من المكونات الرائعة للمساعدة في دعم جهاز المناعة لديك. 

وغالبًا ما يتم تصنيف التوت البري على أنه "سوبرفوود"، فهو منخفضة السعرات الحرارية ولذيذ للغاية ومريح للمعدة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت الأزرق على أحد أعلى مستويات مضادات الأكسدة بين الفواكه والخضروات.

كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتنظيم السكر في الدم، والحفاظ على صحة العين وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي والتهابات المسالك البولية. 

أما القرفة، فهي نوع من التوابل التي استخدمت في جميع أنحاء العالم لقرون، ولها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة. 
 
كما تعزز بذور الشيا صحة العظام وهي مفيدة للقلب وخفض ضغط الدم، وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري وتحسن صحة الجهاز الهضمي. 

أما حليب اللوز وجوز الهند ليسا فقط خاليين من الألبان ونباتيين، بل يحتويان على سعرات حرارية منخفضة ومصدر كبير للكالسيوم والفيتامينات.