جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصانع التمور بسيوة تستعد للمشاركة في معرض «فوود أفريكا»

رئيس مدينة سيوة
رئيس مدينة سيوة

التقي محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة بمحافظة مطروح، بعدد من أصحاب مصانع التمور، استعدادا للمشاركة  في معرض فوود أفريكا الدولي والذي سيقام بأرض المعارض بالتجمع الخامس بدءا من 12 وحتى 14 ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس مدينة سيوة خلال اللقاء، أنه سيشارك في المعرض أكثر من 250 شركة من كبرى الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، بالإضافة إلى أجنحة لـ 22 دولة أجنبية. 

 وأشار "بكر" خلال اللقاء إلى أهمية مشاركة مصانع تمور الواحة في المعارض الدولية كونها أحد أهم أدوات التسويق الدولي لمنتجات الواحة، مؤكدا على  الظهور بالمظهر المشرف أمام الجميع، جاء ذلك في إطار اهتمام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بدعم منتجات المحافظة، وتوفير أفضل الفرص لعرضها في المعارض الدولية .

وكان قد وقع  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في 11 نوفمبر الجاري، مذكرة تفاهم لتنظيم المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة خلال الفترة 22 – 24 يناير 2022، بحضور أعضاء من الوفد المرافق للطرفين. 

 ونصت المذكرة على تنظيم المهرجان بواحة سيوة بالإضافة إلى إطلاق مسابقة للتمور المصرية، وإقامة ندوات علمية متخصصة لتسليط الضوء على أهم تحديات زراعة النخيل وإنتاج التمور المصرية.

ويهدف المهرجان  إلى تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجى التمور داخل مصر وخارجها وتحفيز الابتكار من خلال مسابقات المهرجان والترويج للتمور المصرية،  وتنظيم ندوات عملية متخصصة وعرض افلام متخصصة وكتب واصدارات عن التمور، و تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور.