جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الموت يغيب 5 إعلاميين فى 2021.. 3 منهم في نوفمبر

حمدي الكنيسي
حمدي الكنيسي

"عام الحزن".. هكذا أطلق الإعلاميون على عام 2021، بسبب أن الموت غيب العديد من الإعلاميين فيه، ما بين الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد وجلطات القلب المفاجئة وبين مرض السرطان اللعين حصدت أرواح إعلاميين اهتزت لوفاتهم قلوب جميع زملائهم في المهنة وخارجها.

نستعرض معكم في التقرير التالي أبرز الإعلاميين الذين غيبهم الموت في عام 2021 على النحو التالي.

محمود الشيمي

الإعلامي محمود الشيمي:

الإعلامي محمود الشيمي توفي في يوم 2 مارس 2021 وكان يشغل منصب كبير مذيعى قناة “القاهرة” التابعة لقطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصرى، بدأ حياته مذيعا بإذاعة الصعيد ثم التحق بالقناة الثالثة ثم التحق بقناة الصعيد ثم قناة القاهرة حتى وصل لدرجة كبير مذيعي القنوات الإقليمية.

حمدي الكنيسي

الإعلامي حمدي الكنيسي:

توفي الإعلامي الكبير “حمدي الكنيسي” في 27 أغسطس 2021، عن عمر ناهز الـ 80 عاما، بعد اصابته بوباء فيروس كورونا المستجد، التحق بالإذاعة المصرية وعين مذيعا وقارئ نشرة بالبرنامج العام عام 1963 وكان أحد أشهر المراسليين الحربيين للإذاعة أثناء حرب أكتوبر، وكا يكتب عن بطولات الجنود على الجبهة.

تولى منصب رئيس قطاع الإذاعة فى الفترة من عام 1997 حتى عام 2001 وعمل خبيرا دوليا لدى اليونسكو من عام 1975 حتى عام 1978 وتم اختياره مستشارا إعلاميا لمصر فى لندن ونيودلهى من عام 1980 حتى عام 1985 وشغل منصب أمين عام مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون ثم أسس نقابة الإعلاميين التي كانت بمثابة حلم كبير له.

مها حسني

الإعلامية مها حسني:

توفت الإعلامية مها حسني في 15 نوفمبر 2021 اثر تعرضها لوعكة صحية شديدة دخلت على اثرها في غيبوبة، كانت تلقب بالمذيعة الوطنية، حيث بدأت عملها بالتليفزيون المصري ماسبيرو، منذ أوائل فترة التسعينيات وقدمت خلال مشوارها الإعلامي العديد من البرامج، والتي كان من أشهرها برنامج "أيامنا الحلوة" ثم قدمت برنامج يحمل اسم "سيدتي" يهتم بأحوال المرأة وكل ما يخصها بشكل عام.

شيرين الدويك

الإعلامية شيرين الدويك:

توفت الإعلامية شيرين الدويك في 18 نوفمبر 2021 على اثر تعرضها لجلطة في الشريان التاجي توفيت على اثرها في الحال التحقت  بالتليفزيون المصري ماسبيرو عام 1998  وتعد أشهر أعمال الإعلامية شيرين الدويك هي “نص ساعة صحافة” و"ألبوم الذكريات" و"جناب السفير" ورفضت الإعلامية شيرين الدويك دخول مجال التمثيل بعد عروض عديدة، لتفضل عملها كمذيعة وعملت الإعلامية شيرين الدويك فترة قصيرة في قناة “ART”.

أسماء مصطفي

الإعلامية أسماء مصطفي:

توفيت في 22 نوفمبر 2021 اثر اصابتها بمرض السرطان ولكن في مرحلة متاخرة منه، عملت صحفية بجريدة اليوم السابع وتعمل مذيعة لبرنامج هذا الصباح على قناة اكسترا نيوز  كما غطت العديد من الأحداث العالمية التي شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي لصالح قناة "إكسترا نيوز" وغيرها من الأحداث وخلال الفترة الماضية خلال الموسم الرمضاني تواجدت بين جمهور الإذاعة من خلال حلقات النسخة الرمضانية من برنامجها "بيتنا فى رمضان" على محطة نغم اف ام.