جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الخطوط الجوية النيوزيلندية تعتزم إلغاء ألف رحلة إلى أستراليا

الخطوط الجوية
الخطوط الجوية

تعتزم الخطوط الجوية النيوزيلندية (اير نيوزيلندا) إلغاء نحو ألف رحلة إلى أستراليا حتى 31 ديسمبر بسبب استمرار حالة الغموض على الحدود بين نيوزيلندا وأستراليا.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن رئيس اير نيوزيلندا والمسؤول عن مبيعاتها أيضا، ليان جيراغتي، القول: "نظرا للبيانات الأخيرة الصادرة عن حكومة نيوزيلندا بأنه من غير المرجح أن يبدأ السفر بدون إجراءات الحجر الصحي المرتبط بوباء كورونا بين أستراليا ونيوزيلندا هذا العام، فقد اضطررنا إلى اتخاذ القرار الصعب لتغيير جدولنا الزمني".
ووفقا لتقديرات شركة الطيران، سوف يتعين إلغاء نحو ألف رحلة، مع توقع تأثر نحو 20 ألف عميل.
ويظل جدول شركة الطيران بعد 31 كانون أول/ديسمبر ساريا حتى تتلقى تحديثًا من حكومة نيوزيلندا.
وتواصل شركة الطيران تشغيل جدول مخفض للرحلات إلى سيدني وملبورن و"رحلات مصنفة باللون الأحمر" من أستراليا إلى نيوزيلندا لأولئك الذين حصلوا على شهادة بالخضوع لفترة عزل وحجر صحي.

وعلي صعيد اخر.. أعلن وزير التجارة والسياحة الأسترالي دان تيهان اليوم الأحد أنه سيجري استئناف السفر بدون حجر صحي للقادمين إلى بلاده من نيوزيلندا اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "فرانس برس" الفرنسية، أضاف تيهان أن استئناف استقبال الوافدين من نيوزيلندا بدون اخضاعهم للحجر الصحي سيكون "دفعة كبيرة للسياحة والثقة".

وأوضح تيهان أنه يمكن استئناف الرحلات باتجاه واحد بدون حجر صحي إلى أستراليا من أي مكان في نيوزيلندا اعتبارا من يوم الاثنين "بالنسبة للولايات المستعدة للقيام بذلك".
ويجب على المسافرين قبل المغادرة تقديم نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال الـ72 السابقة لزيارتهم إلى أستراليا، علاوة على ما يثبت التطعيم الكامل ضد كوفيد.19-. 

وأكد تيهان:"ستتطلع هيئة السياحة الأسترالية إلى توسيع نطاق أنشطتها التسويقية في نيوزيلندا ، مع التركيز الفوري على بناء الثقة وتوسيع المعرفة بعروض السياحة في أستراليا بشكل مفصل".