جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أول ظهور بعد الأزمة.. «أسوان» تشارك في معرض أولادنا بدار الأوبرا (فيديو)

إيهاب سليمان
إيهاب سليمان

وقف ابن قرية الجنينة والشباك التابعة لمحافظة أسوان، بمعرض أولادنا بدار الأوبرا المصرية، وسط مجموعة من المنتجات النوبية من زيوت، وعطور، وملابس أسوانية.

قرر إيهاب سليمان، حمل تراث بلاده للقاهرة، خاصة بعد واقعة تأثر أسوان بالتقلبات المناخية، التي تسببت في وقوع العديد من الحوادث، كانهيار المنازل وظهور العقارب التي تسببت في وقوع إصابات، ليخبر أهالي القاهرة أن الحبة السمراء لازالت بخير، معلقا: «لقد مررنا بأشد من ذلك، واعتدنا على تحدي الصعاب».

IMG_20211120_141227

وأوضح خلال حديثه لـ«الدستور»، أنه يشارك بالعديد من المنتجات النوبية كزيوت الشعر المصنعة بأجود  الزيوت الطبيعية، ما يجعله حل سحري لعلاج مشكلات الشعر، منوهًا:  «يلقى قبولا واسعا من رواد المعرض».

وتابع «إيهاب»: «طورنا الحنة السودانية بشكل كبير،  فأصبحت مزودة بالأعشاب الطبيعية، وجعلناها بديلا للصبغات المضرة لتغيير لون الشعر»، معقبًا: «الحنة السوداني هي الأفضل في العالم»، علاوة على توفير أشكال متنوعة من الزي النوبي التقليدي، والمنتجات اليدوية، مضيفًا أن المنتجات الأكثر إقبالا هي الفول السوداني والتوابل السودانية.

IMG_20211120_141227_1

واختتم: «أشكر القائمين على مبادرة أولادنا، لجهودهم الكبير في تنظيم هذا المعرض العظيم».

معرض أولادنا

يأتي ذلك في ظل انعقاد معرض أولادنا بدار الأوبرا المصرية، لعرض المشغولات اليدوية، ونشر ثقافات المحافظات المصرية، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 22 نوفمبر الجاري.

IMG_20211120_141042

يذكر أنه تم افتتاحه من قبل وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، وتشارك فيه عدد من الجاليات الأجنبية المتواجدة في مصر، وعدد من المحافظات، كالأقصر، وسوهاج، وأسوان، وسيوة، وسيناء، علاوة على تواجد بعض المبادرات الفردية لتعليم الأطفال تشكيل الخيوط، وصناعة السجاد، ومشاركة بعض المؤسسات النسوية، التي تهتم بحقوق المرأة والطفل، ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستشفى سرطان الأطفال 57357.